Advertisement
فن وثقافة

هذا ما فعلته رضوى الشربيني تجنبًا للعقوبة بعد حديثها المثير للجدل عن الحجاب

[ad_1]

يبدو أن الإعلامية المصرية رضوى الشربيني، أرادت أن تتجنب تعرضها لأي عقوبة قد تنتج عن التحقيق معها في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر على خلفية الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول الفتيات غير المحجبات.

وبادرت رضوى الشربيني بالاعتذار عن تصريحاتها المثيرة للجدل خاصة وأن عدداً لا بأس به من الفتيات غير المحجبات اعتبرن تصريحاتها مسيئة لهن وإهانة لعدم ارتدائهن الحجاب، حيث اعترفت الشربيني بأنها أخطأت بل وزادت من حدة التصريح، فقالت: “أنا غلطت أو أفورت”.

وأضافت في مقطع فيديو خلال إحدى حلقات برنامجها “هي وبس”: “أنا غلطت أو أفورت في طريقة تعبيري أو في حاجة أنا كنت عاوزة أقولها عن المحجبات لإن أنا كنت قابلت محجبات كتير في الفترة دي بيقولولي عاوزين نقلع الحجاب عشان إحنا مش عارفين نخرج مع أزواجنا أو صحابنا مش محجبات وهكذا”.

وبيّنت رضوى الشربيني: “لما طلعت اتكلمت قعدت أشكر جدًا في المحجبات والشكرانية دي تقريبًا جت على دماغ اللي مش محجبات فهما حسوا إن هما مش كويسين فخليني أقول أولًا أنا بعتذر جدًا لو إنتوا فهمتوا ده ومفيش حد هيدّخل الجنة أو النار غير ربنا سبحانه وتعالى”.

وأردفت رضوى قائلة: “أنا كان قصدي أقول إن المحجبة عملت اللي عليها أكتر مني واللي مش محجبة، لكن ده ملوش دعوة خالص بإن الست اللي مش محجبة مش كويسة لأ طبعًا وإلا أنا هبقى بقول على نفسي إني ست مش كويسة.. في محجبات كويسين في مش كويسين في واحدة مش محجبة كويسة وفي واحدة مش محجبة مش كويسة وهكذا”.

واختتمت رضوى الشربيني قائلة: “ربنا هو اللي بيحكم مين هيدخل الجنة ومين هيدخل النار أفورت أوي فيها الحقيقة اتفرجت على الفيديو ولقيت في ناس كتير زعلانين مني انتوا عندكم ألف حق حقكم على راسي الصراحة”.


وكانت رضوى الشربيني قد وجهت رسالة للفتيات اللواتي يرغبن في خلع الحجاب عبر برنامجها “هي وبس”: “لكل الفتيات اللواتي يرغبن في خلع الحجاب، لا تقومن بذلك، أنتن أفضل مني ومن أي فتاة غير محجبة يستقوي عليها شيطانها، لا تنخدعوا أمام المغريات وتمسكوا بحجابكن”.

وكانت قد تقدمت عدة فتيات مصريات من غير المحجبات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بشكاوى ضد الإعلامية رضوى الشربيني؛ بسبب حديثها عن الحجاب في إحدى حلقات برنامجها ”هي وبس“، معتبرات أنها أهانتهن بوصفها إياهن بالأقل إيمانا، وغيرها من الصفات الأخرى.

وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، اليوم الأحد، فتح تحقيق عاجل مع الإعلامية المصرية رضوى الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن تصريحات قديمة لها خلال برنامجها ”هي وبس“؛ بشأن الفتيات غير المحجبات.

وعقب صدور هذا القرار، انهالت التعليقات من الجمهور عبر “تويتر”، وذلك بين مؤيد ومعارض، حيث قال أحد المتابعين: “هو إيه الغلط اللي قالته في كلامها عن الحجاب، وليه في ��حقيق عن حاجة بديهية، أنا مختلف معاها في حاجات كتير أوي بس في النقطة دي بتتكلم صح يعني!!”.

يذكر أن الإعلامية رضوى الشربيني بدأت تقديم الموسم الخامس من برنامجها “هي وبس” على “cbc سفرة” في 13 أغسطس الماضي.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button