فن وثقافة

ميريل ستريب ويوروفيجن بين المرشحين لجوائز غرامي

[ad_1]


تصدّرت تايلور سويفت وبيونسيه ودوا ليبا عناوين الصحف لكونهم الفنانات الحاصلات على أكبر عدد من الترشيحات في حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية المقبلة، والتي أعلنت أيضاً عن أسماء مثيرة للفضول بين مرشحيها مثل الممثلة ميريل ستريب أو مسابقة “يوروفيجن” التلفزيونية.

وبالإضافة إلى الفئات التي تجمع نجوم الموسيقى، تعترف أكاديمية التسجيل بالولايات المتحدة بالأعمال المتميزة في أكثر من 80 قسما، بدءاً من أفضل ألبوم ناطق – كتاب مسموع – وحتى الموسيقى التصويرية أو المقطوعات الموسيقية للمسرح.

الترشيح الخامس لميريل ستريب

وهذا هو الوضع بالنسبة لستريب، التي حصلت على ترشيح لأفضل ألبوم عن “الكلمة المنطوقة” عن النسخة الصوتية من قصة “شبكة شارلوت”، ويعد هذا الترشيح الخامس لها في هذه الجوائز.

أفضل ألبوم بوب

ولن تكون ستريب هي الشخصية الهوليودية الوحيدة التي تظهر في هذه النسخة من جوائز غرامي، حيث يمكن أن تعود رينيه زيلويجر أيضاً بغرامافون ذهبي إلى المنزل، بعد أشهر من فوزها بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جودي”.

ويعتبر ألبوم الفيلم الذي يروي سيرة جودي جارلاند مرشحاً لأفضل ألبوم بوب تقليدي، وهو التقاء بين غرامي والأوسكار الم يحدث منذ عام 2006 مع جينيفر هدسون وفيلم “Dreamgirls”.

أبرز المرشحين

ومن بين أكثر الأمور الملفتة للنظر حقيقة أن “يوروفيجن”، أشهر مسابقة موسيقية بالتلفزيون الأوروبي، ستظهر في جوائز غرامي في الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بفضل فيلم “Eurovision Song Contest: The Story of Fire Saga” ، وهو عمل من إنتاج نتفليكس يتحدث عن البرنامج التاريخي بنبرة محاكاة ساخرة لا تخلو من الإعجاب.

وحصلت الموسيقى التصويرية للفيلم على ترشيح لأفضل مجموعة أغاني في فيلم، على الرغم من أنها ستجد منافسة شرسة من “Frozen II”.

ومن بين الترشيحات أيضاً تبرز نجمات مثل تايلور سويفت عن أغنية فيلم “كاتس”، وبيونسيه في فئة أفضل فيلم عن الموسيقى، بفضل “Black Is King” من إصدار ديزني.

وتشهد هذه النسخة أيضاً، الثالثة والستين من جوائز غرامي، ترشيح ألبوم ليونارد كوهين بعد وفاته، “Thanks for the Dance”، لأفضل ألبوم موسيقى شعبية.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button