الرئيسية / فن وثقافة

مشاري البلام في فيديو أثار الجدل: إحنا الضحية الأولى للقاح كورونا

مشاري البلام في فيديو أثار الجدل: إحنا الضحية الأولى للقاح كورونا - ميديا 7

[ad_1]

لا تزال الصدمة تسيطر على الوسطين الفني والجماهيري بعد رحيل الفنان الكويتي مشاري البلام مساء الخميس عن عمر  ناهز 48 عامًا، جراء معاناته من فيروس كورونا، الذي أصيب به مؤخرًا، عقب تلقيه اللقاح المضاد للفيروس.

ووثق الجمهور العديد من الفيديوهات التي تداولوها عبر السوشال ميديا قبل إدخاله إلى العناية المركزة، من بينها  فيديو أثار حالة من الجدل عندما ظهر مشاري البلام وهو يترنح وصوته يبدو عليه التعب خلال لقاء صحافي مع أحد المذيعين.

وتحدث البلام عن تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، موضحًا أنه شعر بالتعب، وأشار إلى الأمر واضح جدا على صوته، كما نصح الجمهور بتلقي اللقاح، لافتًا إلى أنهم سيأخذونه عاجلًا أم آجلاً، إلا أن الممثلين على حد قوله من خطوط الدفاع وهم “الضحية الأولى”.

حوار البلام هذا التفت إليه العديد من المتابعين، وأشاروا إلى أنه كان ضحية، متسائلين عن مدى إمكانية تلقيه اللقاح وهو مصاب بالفيروس ولم يتم فحصه قبل ذلك، لأنه وفق قولهم إذا كان الأمر بهذه الطريقة فإنه الأطباء وقعوا في خطأ لا يغتفر.

وارتفع سقف الحديث عن آخرين عندما طالبوا باعتبار وفاة البلام جريمة، ويجب التحقيق فيها وكشف ملابساتها، لا أن تمر مرور الكرام، مشددين على أن ما حدث يحتاج إلى تفسيرات طبية واضحة ومحاسبة المسؤولين عن الخطأ إن وجد، وشرح الحقيقة للجمهور حتى لا يؤثر الأمر على إقبالهم على أخذ اللقاح في ظل التشكيك الكبير لدى البعض بفاعليته.


ومن بين التعليقات:” ياناس قلنالكم اللقاح قااااتل قاااااتل ، ومازلت الناس تحجز وتتلقح ، الواعين قليل للأسف ، قليل اللي يبحث ويحلل ويفهم !!!”.

وقال متابع آخر متسائلًا حول فعالية اللقاح: “هو مش اول واحد يأخذ اللقاح وينصاب بكرونا في سر غريب الله يرحمه مسكين”.

فيما حمل آخر الجهات الصحية المسؤولية وقال في تعليقه: “رحمك الله رحمة واسعه الفنان الطيب الأصيل المبدع وأسكنك فسيح جناته لا اعتراض على قضاء الله سبحانه وتعالى و قدره واضح جدا بأنه كان مريضا وكان على الجهات الصحية المختصة عدم اعطاءه اللقاح لحين شفاءه التام لأن لقاح كورونا يضعف المناعة داخل الجسم لفترة زمنية محددة يجب خلالها الالتزام بشروط السلامة العامة انا حزين على وفاة هذا الفنان الجميل المحترم رحمه الله رحمة واسعه و أسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون”.

يذكر أن البلام وثق في آخر فيديو له إجراءات تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا، ليعود بعدها وينشر صورة من المستشفى على حسابه في “إنستغرام”، وقال: “لا تنسوني من دعائكم الحمد لله على كل حال ومشکورین أهلي والفنانين والجمهور الوفي الحبيب على السؤال وكل اللي صار أثناء التطعيم انصبت بكورونا قدر الله وما شاء فعل، وسامحوني ماقدر أرد على الاتصالات”.

 

[ad_2]

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.