Advertisement
فن وثقافة

مسلسلات فشلت في تركيا وحققت نجاحًا خارقًا في العالم العربي‎ (فيديو)

[ad_1]

تحظى المسلسلات التركية بإقبال كبير من الجمهور العربي، الذي يتابع نجوم الدراما التركية عبر السوشال ميديا وينتظر أعمالهم السنوية، لكنه يتفاجأ أحياناً في إعلان وقف تصوير وعرض هذه الأعمال أو التراجع عن تحضير جزء آخر منها.

مسلسل الرجل الخطأ، من هذه الأعمال التي لاقت استحسانا كبيرا من قبل الجمهور العربي، لكن توقف عرضه في تركيا، وقيل بسبب تدني نسبة المشاهدات المتوقعة له هناك، رغم أن دور بطولته للنجم الشهير “جان يامان” الذي يحظى بشعبية كبيرة.

وقامت شبكة MBC بعرضه على منصة شاهد vip، وتصدر المسلسل عناوين البحث في السعودية، وتدور حكايته في إطار رومانسي كوميدي.

أما مسلسل “عزيزة” فقد صُدم الجمهور بخبر إيقاف عرضه بعد نشر 6 حلقات منه فقط، ولم تحظَ نهايته بإعجاب متابعيه، على الرغم من تلقيه إشادات جيدة أثناء بثه في البداية، وهو من بطولة النجمين الشهيرين “هاندا أرتشيل وبوجرا جولسوي”.

وتداولت الصحف والمواقع التركية خبر إيقافه، وعللت ذلك بانخفاض نسبة مشاهدته في تركيا.

أما مسلسل الاصطدام على الرغم من تدنّي نسبة مشاهدته في تركيا، إ��ا أنه قد حقق نجاحاً خارقاً في عدد من الدول العربية، لوجود أشهر النجوم الأتراك فيه وهم كيفانش تاتليتوغ وميليسا باموك وألتشين سانجو.

ونجح في أن يكون المسلسل الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأولى من عرضه وقد صرح المدير العام لقناة ShowTV التي عرض عليها المسلسل أنه كان ضمن المراتب الثلاثة الأولى على مستوى العالم ‎في نسب الإعجاب.

وبيع المسلسل لأكثر من دولة خارج تركيا بسبب شعبية أبطاله، وهو ما عوّض خسائره في الداخل بسبب قلة نسب المشاهدة، الأمر الذي جعل أبطاله محط سخرية من قبل الصحافة التركية، وعُرض منه 24 حلقة ولم يتم الحديث عن موسم ثانٍ له.

ولاقت عدة أعمال تركية نفس المصير من الإيقاف من أبرزها مسلسل الرصاصة بطولة “أنجين ألتان” ومسلسل “الماضي العزيز” بعد بث 8 حلقات منه، ومسلسل “الغراب” بعد عرضه لمدة 24 حلقة.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button