فن وثقافة

مخرج مصري متهم بالتحرش.. ومهرجان القاهرة السينمائي يرد

[ad_1]


مع بدء العد التنازلي لاختتام مهرجان القاهرة السينمائي غداً الخميس، تواجه إدارة المهرجان أزمة أثارت جدلاً كبيراً عقب نشر امرأتين تفاصيل تعرضهن لتحرش من قبل مخرج مصري يشارك بالمهرجان من خلال فيلم يتناول قضايا المرأة.

وأصدر المهرجان بياناً عبر فيس بوك رد فيه على هذه الاتهامات، مؤكداً أنه سيستبعد الفيلم من المسابقة الدولية في حال ثبوت هذه الادعاءات، أو التقدم ببلاغ يثبت صحة هذه الشهادات.

وأشار المهرجان إلى أنه حتى حدوث الأمر سيتم الالتزام بالمواعيد الخاصة بعرض الفيلم، حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم واحتراماً للجمهور الذي حجز التذاكر أيضاً.

وكانت المرأتان قد تحدثتا عن تعرضهما للتحرش من قبل مخرج مصري، وُصف بالأحرف الأولى لاسمه (إ.ع)، وشرحتا تفاصيل تجربتهما من خلال منشوران تحت عنوان “الشهادة رقم 16 ضد السينمائي إ.ع” و”الشهادة رقم 17 ضد السينمائي إ.ع”، تم نشرهما في صفحة على فيس بوك تتناول “شهادات العنف الجنسي في مصر”.

بدوره، رد مخرج فيلم “عنها” إسلام العزازي، على الإتهامات التي وجهت له بشأن تحرشه ببعض الفتيات، وطلب من صاحبات الشهادات ضده توجيه اتهام رسمي له حتى تحسم الجهات المعنية التي يثق بها كل الأطراف.

وكتب إسلام عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: “أرجو من المجتمع الافتراضي توخي الحرص، ومعرفة أن الإدانة لكي تكون صحيحة تتطلب تقصي للحقائق من جميع الأطراف، وأن التشويه والتشهير يتطلب اثباتات على قدر حجم الاتهام”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى