فن وثقافة

محمود نصر في “دفعة بيروت” قوي ومسيطر.. والجمهور: “شخصيته آكلة الجو”

[ad_1]

مع اقتراب موعد عرض مسلسل الدراما العربية المشتركة “دفعة بيروت” تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وإنتاج شركة “إيغل فيلمز”، يزداد يوماً بعد يوم حماس جمهور الفنان السوري محمود نصر للتعرف على تفاصيل شخصيته التي سيؤديها في هذا العمل، حيث أعلنت المنصة الإلكترونية “شاهد” عن أن العمل سوف يُعرض ضمن برامجها في السادس عشر من الشهر الجاري.

تفاصيل الشخصية

وكشفت مصادر خاصة لموقع “فوشيا” أن نصر يُجسد في “دفعة بيروت” شخصية رئيسية لرجل الأعمال السوري “مشعل” الذي يعيش في مدينة بيروت، ووالدته كويتية، وينوب عن عائلته في أعمالها وممتلكاتها، ومن صفاته أنه قوي الشخصية، ويكون مسيطراً على عائلته ويكره الخسارة، إذ يختلط خلال أحداث العمل الدرامي مع عدد من الطلاب القادمين من دول عربية مختلفة إلى بيروت حيث يدرسون هناك في الجامعة، لتتوالد عدد من الأحداث المثيرة في فترة الستينات من القرن الماضي.

إطلالة الشخصية

img

وانطلاقاً من أن شكل الشخصية الدرامية من حيث المظهر والأزياء تتماشى مع الفترة الزمنية التي تظهر فيها، لاحظ المتابعون أن هناك تغييرا كليا في إطلالة نصر كونه يؤدي شخصيته في فترة الستينات التي تميّز بها شباب العصر آنذاك بقصات شعر وأزياء معينة، حيث لفت نصر انتباه الجمهور إليه منذ بداية رؤية صور كواليس مسلسل “دفعة بيروت”، وخصوصاً أن ذلك تزامن مع “لوك” مختلف كلياً له في مسلسل “دانتيل” الذي عُرض في الفترة القصيرة الماضية.

وأشار متابعون إلى أن نصر في “دفعة بيروت” تغيرت ملامحه بالكامل إذ استغنى عن شعره الطويل، وذقنه الجذابة اللذين ظهر بهما في مسلسل “دانتيل”، وظهر بتسريحة شعر جديدة وشارب صغير، هذا ما غيّر من ملامح وجهه بالكامل، حتى أن البعض قال إنه لم يتعرف عليه مشبهينه بـ “نجوم هوليود”، ولفت البعض إلى أن نصر عادة ما يتفرد في كل شخصية يؤديها بإطلالة مميزة، ومن ناحية الأزياء كان من الواضح اهتمامه بلباس الشباب في فترة الستينات من القرن المنصرم.

ويُشارك في بطولة العمل إلى جانب محمود نصر مجموعة من الممثلين العرب منهم فاطمة الصفي وحمد أشكناني وعلي كاكولي وكارلوس عازار ونور الغندور وذو الفقار الخضر وسارة أبي كنعان وغيرهم.

وكانت منصة “شاهد” قد نشرت البرومو الدعائي الأول لمسلسل “دفعة بيروت”، إذ أعرب المتابعون من خلال التعليقات عن حماسهم لرؤية ممثلهم المفضل محمود نصر، مطالبين بإعلان آخر يكشف عن تفاصيل شخصيته أكثر، مشيرين إلى أن نصر كان وجوده طاغيا ومؤثرا في الإعلان، فعلّق أغلبهم: “محمود نصر واضح شخصيته آكلة الجو”.

والجدير بالذكر أن الفنان السوري محمود نصر كان قد حقق مؤخراً نجاحاً بارزاً بشخصية “يوسف” التي جسدها في مسلسل “دانتيل” تأليف رامون كامبوس وإخراج المثنى صبح، إلى جانب مجموعة من الممثلين أبرزهم سلوم حداد وسيرين عبد النور وزينة مكي وسارة أبي كنعان وغيرهم، ولفت نصر أنظار الجمهور إليه في اجتماعه الثاني مع عبد النور بعد مسلسل “قناديل العشاق” الذي عُرض عام 2017، حيث أصبحت مشاهد الرومانسية والحب التي جمعتهما “تريند” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من المقرر عرض كل من المسلسلين “دفعة بيروت” و”دانتيل” في شهر رمضان لعام 2020، إلا أن جائحة كورونا أدت لتعذر التصوير واستحالته في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة، ما أدى إلى تأجيلهما ليتم عرضهما واحداً تلو الآخر بعد الانتهاء من تصويرهما.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى