Advertisement
فن وثقافة

محمد الشرنوبي يعلق بعد ضجة مؤهله الدراسي.. وزوجته ترد

[ad_1]

أثيرت ضجّة واسعة خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حديث بعضهم عن المؤهل الدراسي للفنان المصري محمد الشرنوبي؛ إذ أفاد البعض بأنه حاصل على الشهادة الإعدادية فقط، وتوقفت دراسته عند ذلك.

وفي ذروة الصراع وحديث بعضهم عن كون الإعدادية هي آخر مؤهلات محمد الشرنوبي العلمية التي حصل عليها فى حياته، ومطالبات بعض آخر له بإظهار المؤهل العلمي الخاص به ودعم بعض ثالث له علق “الشرنوبي” بعد هذا الدعم ليعبر عن محبته للذين دعموه وكذلك أهله وعائلته.

ونشر محمد الشرنوبي مجموعة من الصور عبر حسابه في إنستغرام، وعلقّ قائلًا: الحمد لله على كل نعمة ربنا بينعم علينا بيها.. الحمد لله على نعمة الأهل والصحاب والناس اللي بتحبك”.

وحرصت راندا رياض، زوجة محمد الشرنوبي ومديرة أعمال الفنانة المصرية أنغام، على دعمه فتركت تعليقًا قالت فيه: “بحبك يا أحن راجل في الدنيا ربنا يحفظك وينجحك كمان وكمان”.


وكانت قد اشتعلت الأمور بشأن مؤهل محمد الشرنوبي؛ إذْ روج البعض لاتجاه نقابة المهن الموسيقية لإيقافه عن الغناء، لا سيّما في ظل الأزمة القائمة بينه وبين المنتجة المصرية سارة الطباخ بسبب القضايا بينهما في المحاكم على إثر العقد المبرم بينهما محل الخلاف.

وبسبب هذا الجدل علقت نقابة المهن الموسيقية من خلال تصريحات صدرت على لسان مستشارها الإعلامي وأيضًا المستشار القانوني، حيث قال سعد متولي، المستشار القانوني للنقابة إن الفنان محمد الشرنوبي لم يدّع يومًا أنه حصل على شهادة تعليم عال، مبينًا في الوقت ذاته أن عضوية النقابة لا تشترط الحصول على مؤهل عال.

وأكد المستشار القانوني أن النقابة ليس لديها قرار بمنع محمد الشرنوبي من مزاولة المهنة أو خروجه من جدول الأعضاء؛ لأنها لا تشترط حصول المتقدم للعضوية على شهادة بكالوريوس.

وأضاف أن النقابة بها نوعان من العضوية، الأولى “عاملة” وهي لخريجي معاهد التربية الموسيقية، والثانية “المنتسبة” هي لأصحاب الشهادات الأخرى ومن هنا يجب في هذه الحالة على المتقدم للحصول على تلك العضوية معرفته بالقراءة والكتابة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى