فن وثقافة

محكمة إماراتية تخلي سبيل “دايلر”

[ad_1]

أخلت محكمة الجنايات في دبي سبيل مغني الراب السعودي المعروف، عبدالعزيز الدليجان، والملقب بـ“دايلر“ بعد 11 شهراً قضاها في التوقيف وذلك بعد احتساب المحكمة فترة التوقيف من العقوبة التي قضت بها عليه، وهي ستة أشهر يليها الإبعاد بتهمة التعاطي.

كما برأت المحكمة دايلر  من تهم أخرى أبرزها زراعة نبات القنب الهندي الذي يستخرج منه مخدر الحشيش في شقته بطريقة تقنية، والعثور على ثلاث نبتات داخل شقته، كما برأته من تهمة تسهيل التعاطي لفتاة قاصر (يوتيوبر) شهيرة ومؤثرة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي أحيلت بدورها إلى محكمة الأحداث.

وكانت شرطة دبي قد ألقت القبض على المتهم وبرففته شاب آخر وفتاتان، وبتفتيش شقته عثر تحت الطاولة على لفافة ورقية تحوي مادة التبغ مخلوطة بمخدر الحشيش، وعلبة بلاستيكية بها كيس به كمية أخرى، وكيس ثالث في الثلاجة، لكن المفاجأة كانت في العثور على جهاز كهربائي ضوئي يستخدم في زراعة نبات القنب الهندي الذي يستخلص منه الحشيش، وثلاث شتلات من القنب زرعها المتهمداخل مسكنه.

وذكر مصدر من شرطة دبي في تحقيقات النيابة العامة بالقضية، إن ”معلومات موثوقة المصدر وردت عن قيام دايلر بتعاطي المواد المخدرة وحيازة كمية منها داخل مقر سكنه في برج معروف بمنطقة الخليج التجاري، ليتم القبض عليه وبرفقته شاب آخر وفتاتان“.

ودافع وكيل الدفاع عن المتهم، المحامي محمد النجار، ببطلان إذن التفتيش لاستناده إلى ما وصفها بالتحريات غير الجدية.

كما دفع بانتفاء أركان الزراعة والحيازة، مستنداً في ذلك إلى عدم علم المتهم بماهية البذور التي زرعها في شقته، حيث جلبها إليه متهم آخر، وطلب منه الاحتفاظ بها لصالحه، وقام بزراعتها لكي يعرف ماهيتها فقط من باب الفضول وحب الاستطلاع، وتركها على مدار ثلاثة أشهر دون رعاية أو اهتمام في ظل سفره المتكرر.

وأشار إلى أن المتهم لا يسيطر فعلياً أو مادياً على الشقة التي ضبط فيها في ظل سفره المستمر وعدم بقائه في مكان واحد فترة طويلة، مؤكداً في الدفع الخامس بانتفاء أركان جريمة تسهيل تعاطي مؤثر عقلي لأنثى، إذ ضبط على عدد من المتهمين سوياً في المكان ذاته دون أن يسهم أحدهم في تسهيل تعاطي الآخر، كما أن الفتاة التي قبض عليها أقرت بأنها تحب المتهم وحضرت من بلادها من أجل لقائه، وسمحت لنفسها بالتعاطي بصحبة مجموعة من أصدقائه بإرادتها الحرة دون أن يكون لأحد سلطان عليها.

وتم الكشف عن القضية في المرة الأولى العام الماضي، وأحيطت بكثير من الشائعات والتفاصيل حول هوية من كانوا في منزل ”دايلر“ بسبب شهرته ومتابعيه الكثر في مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن عدد متابعي ”دايلر“ في موقع يوتيوب، يقارب نحو 6.6 مليون متابع، وبدأ الظهور في قناته كيوتيوبر يقدم محتوى منوعا لمتابعيه قبل أن يقوم بتقديم عدد من الأغاني التي لاقت نجاحا لافتا ويتجه بعدها للتمثيل.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: