فن وثقافة

ما هو أسلوب كيت ميدلتون في تهذيب أطفالها؟

[ad_1]

كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا هي أم لثلاثة أطفال وهم جورج (7 سنوات) وتشارلوت (5 سنوات) وولويس (عامان).

وعادة ما تعترف دوقة كامبريدج بأن مهمة تربية هؤلاء الأطفال ليست سهلة رغم أنها تتلقى المساعدة من مربية أطفال تعمل لدى الأسرة منذ فترة وهي ماريو بوريلو.

وفي تصريحات أخيرة عبرت كيت عن حبها لتربية أطفالها وأن تكون دائما بجانبهم بقولها:” الحقيقة أن المهمة ليست سهلة لكني اعتبر نفسي أماً قريبة جدا من اطفالها وهل هناك افضل من مهنة تربية الام لاطفاها بطريقة صحيحة”.

ووفقا لخبراء تربية الأطفال فان كيت البالغة من العمر 38 عاما تعتبر أماً جيدة وتقوم بتربية أطفالها بطريقة “ودية ودافئة” وان ذلك تجلى في عدة مناسبات أمام عدسات المصورين.

وقالت خبيرة تربية الأطفال سيو اتكنز لصحيفة “ديلي أكسبرس” البريطانية الاثنين إن كيت تعتبر مثل “منارة الارشاد والتوجيه” لأطفالها الثلاثة وأن لديها عدداً من الحيل الذكية في التعامل معهم مشيرة إلى أن طر��قة تعاملها مع ابنها جورج عندما كان يثير الصخب والفوضى خلال حفل زفاف شقيقتها بيبا.

وأضافت:”ظهرت كيت وهي تضع يدها على رأس جورج وتربٌت عليه واعتقد انها طريقة جيدة لتهذيب الطفل في مكان عام وامام عدسات المصورين”.

img

بدورها قالت الدكتورة ربيكا تشيكوت مديرة مؤسسة الامومة والابوة في لندن:”من الصعب جدا ان يقوم والدين بتهذيب طفلهما في مكان عام لكن يبدو ان كيت لديها الحيل المناسبة لذلك من خلال وضع يدها على رأس جورج وهي طريقة دافئة لكنها فعالة على ما يبدو”.

من جانبها قالت صحيفة “صن” البريطانية ان دراسة نشرت حديثا توصلت الى ان لمس الام لرأس طفلها مرار يساعده على ان يكون “اجتماعيا بدرجة اكبر”.

واضافت الدراسة:”تشير التجارب الى ان الاطفال الذين يتم لمسهم على رأسهم من قبل امهاتهم بشكل مستمر قادرين على استخدام الجزء الاجتماعي من دماغهم اكثر من غيرهم”.

img

واشارت الصحيفة الى ان الاسلوب الاخر التي تستخدمه كيت مع اطفالها هو التحادث معهم “عندما يحتاجون للانضباط” مضيفة ان كيت او وليام عادة ما يقومان بشكل منفصل باخذ الطفل المشاغب بعيدا عن الطفلين الاخرين والتحدث معه.

ونقتل عن مصدر مقرب من الزوجين قوله:”الحقيقة ان هذه الطريقة فعالة جدا لان كيت او وليام يشرحان لطفلهم العواقب المترتبة عن المشاغبة و لا يصرخان ابدا على اطفالهما”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: