Advertisement
فن وثقافة

ماذا قالت كيت ميدلتون في أسبوع الصحة العقلية للأطفال؟

[ad_1]

حثت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام الآباء على “الاعتناء” بأنفسهم خلال هذا “الوقت الصعب للغاية” في رسالة فيديو بمناسبة أسبوع الصحة العقلية للأطفال.

وأكدت كيت أيضًا في رسالتها التي نشرتها الصحف البريطانية الاثنين على ضرورة أن يكون الآباء والأمهات أفضل نموذج للأطفال الذين يرعونهم.

ودعمت كيت المبادرة السنوية منذ إطلاقها في عام 2015 لتسليط الضوء على أهمية الصحة العقلية للأطفال والشباب – من خلال مؤسسة “بلايس 2 بي” وهي منظمة خيرية للصحة العقلية للأطفال والتي تشارك كيت في رعايتها.

وقالت كيت في رسالتها: “إن أسبوع الصحة العقلية للأطفال لهذا العام هو كل شيء يتعلق بالتعبير عن نفسك حول إيجاد طرق إبداعية لمشاركة أفكارك ومشاعرك.”

وأضافت:”يمكن ذلك من خلال التصوير الفوتوغرافي أو الفن أو الدراما أو من خلال الموسيقى أو الشعر… هذه الأشياء يمكن أن تجعلك تشعر بالرضا عن نفسك…. ورغم أنه أسبوع الصحة العقلية للأطفال، لم يكن هنا أكثر أهمية من أي وقت مضى للحديث عن رفاهية الوالدين وصحتهم العقلية أيضًا.”

ولفتت كيت التي أنجبت ثلاثة أطفال من الأمير وليام إلى أن كثيرا من الأباء والأمهات يجدون صعوبة في تحديد الأولويات في هذه الفترة الصعبة.

وتابعت قائلة في رسالتها:”حقا إن هذا وقت صعب للغاية بالنسبة لنا جميعًا، لذا يرجى الاعتناء ليس بأطفالكم فحسب بل بأنفسكم أيضا…عليكم أن تحثوا على الطرق التي يمكنكم من خلالها مشاركة أفكاركم ومشاعركم… عليكم أيضا البحث عن شخص ما للتحدث معه؛ لأننا نحتاج حقًا إلى أن نكون أفضل نموذج للأطفال في رعايتنا.”

img

وأصدرت كيت العام الماضي نتائج دراسة أجرتها بنفسها حول نمو الأطفال في السنوات الأولى وكشفت النتائج أنه في حين أن 90٪ من الناس أقروا بأن الحفاظ على الصحة العقلية للوالدين كان أمرًا حاسمًا لدعم صحة وسعادة أطفا��هم، فإن غالبية الآباء يكافحون من الناحية العملية لإعطاء الأولوية لرفاهيتهم.

وفي مكالمة فيديو أجرتها مع أولياء الأمور أخيرًا كشفت كيت أن الأبوة والأمومة أثناء فترة الإغلاق بسبب تفشي فيروس “كورونا” تسبب بإرهاقها وإرباكها، مضيفة مازحة أنها تحولت إلى مصففة شعر في المنزل؛ لأنها مضطرة أن تقص شعر أطفالها بنفسها.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى