Advertisement
فن وثقافة

لماذا رفضت الملكة إليزابيث منح كنّتها صوفي لقب أميرة؟

[ad_1]

كشفت خبيرة بالشؤون الملكية البريطانية أن الملكة إليزابيث الثانية، رفضت طلبا من صوفي زوجة ابنها الأصغر الأمير إدوارد بأن تمنح لقب أميرة.

وأشارت المؤرخة كاتي نيكول إلى أن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 94 عاما رفضت الطلب بشكل قاطع رغم شغفها بابنها الأصغر وزوجته اللذين تزوجا عام 1999 وأنجبا طفلين هما الليدي لويس والفسكونت جيمس.

وكتبت نيكول في مجلة “فانيتي” البريطانية تقول إن الملكة قررت بعد زواجهما وفقا للعرف الملكي منح صوفي لقب كونتيسة وسيسكس وابنها لقب إيرل وسيكس بناء على طلبه وذلك بعد مشاهدته فيلما بعنوان “وقوع شكسبير في الحب” الذي جسد دور ايرل.

وقالت نيكول:” الحقيقة أن كونتيسة ويسيكس صوفي أرادت أن تُعرف باسم الأميرة صوفي لكن الملكة لم تسمح بذلك ورفضت الطلب ربما لأن البروتوكول الملكي في بريطانيا لا يسمح باعطاء لقب أميرة سوى للنساء اللواتي ولدن مباشرة في العائلة الملكية مثل الأميرة تشارلوت والأميرة أوجيني والأميرة بياتريس اللواتي ينحدرن مباشرة من الملكة.”

وأشارت إلى أن صوفي تزوجت من العائلة المالكة، لذا فإن ألقابها مرتبطة دائمًا بألقاب زوجها وهي تُعرف باسم كونتيسة ويسيكس لأن إدوارد يحمل لقب إيرل، مضيفة أن صوفي ليست الوافدة الملكية الجديدة الوحيدة التي حاولت الحصول على لقب الأميرة.

img

وقالت: “على الرغم من حصوله على لقب دوق كامبريدج، إلا أن الأمير و��ليام أعلن في يوم زفافه من خلال أحد مساعديه الرئيسيين أنه يريد أن يظل معروفًا باسم الأمير ويليام…. وهذا يعني نظريا أن زوجته كيت يمكن أن يطلق عليها لقب الأميرة كاثرين، إلا أن ذلك لم يحدث ولم تسمح به الملكة؛ لأنه قد يهز بعض الأقفاص داخل التسلسل الهرمي الملكي.”

وأضافت:”كما ترون فإن اسم كيت التصق بها ولم تعد كاثرين، وهي تعرف الآن بلقب دوقة وليست أميرة…وقد يكون وليام خطط لإلقاء الضوء على كيت كاميرة مثل والدته… لكن تجدر الإشارة إلى أن أميرة ليس لقب ديانا الملكي الصحيح.”

img

وأوضحت نيكول أن ديانا كانت أميرة ويلز منذ يوم زفافها؛ لأنها تزوجت من ولي العهد الأمير تشارلز أمير ويلز ثم بعد طلاقها عام 1996 تمكنت من الاحتفاظ بلقبها كأميرة ويلز ولكن تم تجريدها من مكانتها صاحبة السمو الملكي؛ لأنها لم تعد تمثل الملكة.

ولفتت إلى أن كاميلا زوجة تشارلز ودوقة كورنوال، هي من الناحية الفنية الآن أميرة ويلز لكنها لا تستخدم هذا اللقب احتراما للراحلة ديانا.

وقالت:”يمكن أن تطلق كيت – مثل صوفي – على نفسها اسم أميرة ويلز ويليام نسبة لزوجها إذا فضلت ذلك…..هذا اللقب تستخدمه نساء أخريات تزوجن من العائلة المالكة، مثل الأميرة مايكل كينت.”

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button