Advertisement
فن وثقافة

للمرة الأولى في السعودية… ترخيص معهدين لتعليم الموسيقى

[ad_1]


أعلن بدر عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، صدور أول ترخيص لمعهدين موسيقيين في المملكة.

ودعا وزير الثقافة عبر حسابه الرسمي على تويتر، جميع المهتمين في القطاعين الخاص وغير الربحي لتقديم طلبات تراخيص المعاهد في المجالات الثقافية المختلفة، على منصة متخصصة ستبدأ عملها بعد 90 يوماً.

وحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم الثلاثاء، حصل بموجب الرخصتين، مركز الدولية الموسيقي للتدريب، ومعهد البيت الموسيقي للتدريب، على تصريح لممارسة نشاط التدريب الموسيقي، وهما معهدان متخصصان يقدمان التدريب وتنمية المواهب في المجال الموسيقي.

بدوره، اعتبر رئيس مجلس إدارة معهد البيت الموسيقي بالرياض الدكتور صالح الشادي أن هذه التراخيص تفتح آفاقاً واسعة للتعاون بين القطاعين الخاص والحكومي للتدريب الموسيقي والثقافي.

وأكد الشادي، حسب الصحيفة، أن القطاع الثقافي يجد دعماً لا محدوداً من قبل ولاة الأمر، ما ينشط الحراك الثقافي في كافة الاتجاهات، ويسهم في إبراز المواهب السعودية إلى النور.

ومن المقرر إعلان الخطوات والآليات الإجرائية لتقديم طلبات ترخيص معهد ثقافي وفني أمام المعاهد ومراكز التدريب الراغبة في تقديم برامج تدريبية ثقافية وفنية، وكذلك بالنسبة للأفراد المتطلعين للحصول على رخص التدريب في المجالات الثقافية والفنية، من خلال منصة إلكترونية تعمل عليها وزارة الثقافة خاصة بالتراخيص ستكون جاهزة بعد 3 أشهر.

وكان رئيس هيئة الترفيه في السعودية من أول المهنئين بالخطوة التي وصفها بالجبارة حسب تغريدته، ورد تركي آل الشيخ على تغريدة وزير الثقافة في بلاده بالقول: “وأخيراً عشت لليوم هذا، واعتبرني من أول الطلبة في المعهد”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى