فن وثقافة

فيديو يضع ملحم زين وطليق نجوى كرم بمرمى الانتقادات.. وصفوه بالعنصري

[ad_1]

تعرض الفنان اللبناني ملحم زين والمنتج يوسف حرب، طليق النجمة نجوى كرم، لموجة من الانتقادات، وذلك بسبب فيديو لهما تناقلته عدد من وسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنهما كانا يوثقان لحظات مرحة يمضيانها سويا.

وقد ظهر ملحم زين وهو يقف خلف حرب في الهواء الطلق معتمدين الإجراءات الاحترازية من خلال وضع الكمامة، فقام الفنان بشد عيني الأخير نحو الخارج تشبها بالصينيين، فبدأ يوسف حرب بمحاولة تقليد الصينيين بطريقة كلامهم.


واللافت أنه على الرغم من الفيديو حظي بنسبة مشاهدة لا يستهان بها، إلا أن زين وحرب تعرضا للكثير من الانتقاد، حتى أن بعضهم وصف هذا التصرف بالعنصري الذي يدخل في خانة التنمر.

ورأى عدد من المتابعين أن هذه التصرفات ليست مضحكة، مستغربين كيف يلجأ المشاهير إلى هذه التصرفات، في حين اعتبر آخرون أن الفيديو لا يمت لأي نوع من أنواع العنصرية بصلة، معلقين بالقول: “مبين عم يتسلوا مع بعض وما فيها شي عنصري هيدا تقليد مش عنصرية” و”إذا خلص النفط استعملوا دمهم” و” لولا الصين كان ما شفت الأيفون وكان نص ملابسك وأدواتك الكهربائية بسعر مضاعف فاحترم حالك” و”ما فيه عنصرية ابداً بوجهة نظري بالعكس ضحكني” و”وين العنصرية بالموضوع؟ و”شكل الصينيين هو شبيه لما قام به يوسف حرب فأين الخطأ بالموضوع وهم من كانوا سبب انتشار وباء كورونا”.

img

وانتشر هذا الفيديو بعد موجة الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها ملحم زين نتيجة تغريداته خلال الشهر الفائت حول فيروس كورونا، في وقت تسجل بلاده معدلات يومية قياسية لحالات الوباء.

وكتب زين في حسابه عبر تويتر: “ألف سرير وخمسون جهاز تنفس أصبح لها خمسة أشهر مرمية في المدينة الرياضية والناس المصابة تنام في الطريق إلى جنب المستشفى وتختنق على أبواب المستشفيات…ط لا تنسوا غداً في الانتخابات قبض المئة دولار حتى تنتخبوهم”.

وتسببت هذه التغريدة بردود فعل سلبية تجاهه، بعضها انتقد تناقض تصرفات زين مع ما كتبه، وسط انتقادات إلى تنظيمه حفلات لا تراعي الإجراءات الاحترازية.

في المقابل، عاد ملحم زين إلى التغريد، قائلا إن “الدولة سمحت بحفلات رأس السنة والتزمنا بإجراءت الدولة… كذب وظلم وافتراء خبرية الـ 25 حالة كورونا بالحفلة وتحديد رقم المصابين ببيّن كذب الخبر لأنه طلع الخبر بعد أقل من عشر ساعات يعني اللي سهروا بعدهم نايمين وما حدا عمل فحص”، على حد قوله.

 



[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى