Advertisement
فن وثقافة

فنانون يحيون اليوم الوطني الإماراتي الـ49 وسط إجراءات صحية مشدّدة

[ad_1]


تشهد حفلات اليوم الوطني الإماراتي الـ49 هذا العام حضور مجموعة كبيرة من النجوم، يتقدمهم الفنان حسين الجسمي وبلقيس وعيضة المنهالي، وسط إجراءات صحية مشدّدة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وكشف حسين الجسمي في تغريدة عبر حسابه على تويتر عن مشاركته في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الـ49. وسيحيي الفنان الإماراتي حفله في إمارة الشارقة وتحديداً على مسرح المجاز، ويشارك في إحيائه أيضاً كل من الفنانة إريام وجاسم محمد وفيصل الجاسم، وعريب حمدان.

الحفلات في الشارقة

وعلق على حفله الجديد قائلاً: “أيادينا متحدة ومشاعرنا تفيض ونجتمع على حب الوطن والانتماء والفخر والاعتزاز به ونلقاكم بإذن الله يوم 3 ديسمبر في حفل اليوم الوطني الإماراتي الـ49 على مسرح المجاز في الشارقة الحبيبة ويرافقني أريام وعُريب وجاسم محمد وفيصل الجاسم”.

وبهذه المناسبة، وضعت لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني حزمة من الاجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة للحفل الغنائي. وقال خالد جاسم المدفع، رئيس لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، إنه تم إلغاء جميع الاحتفالات في الإمارة وفي مقار العمل والاقتصار على حفل غنائي واحد في مسرح المجاز وفق التعليمات الصحية.

وأعدت اللجنة دليلاً إرشادياً للحضور بالاجراءات الوقائية وإلزامهم بارتداء الكمامات طوال الوقت، ووضعت علامات تباعد لمسافة مترين في جميع أماكن المسرح، ومنع التجمعات وتوفير المعقمات اليدوية إضافة إلى وجود ملصقات الدخول والخروج والحفاظ على النظافة الشخصية واستخدام المعقمات باستمرار.

وتم الاستعانة بالتكنولوجيا الرقمية لحجز تذاكر الحضور وتزويد جميع المداخل في مسرح المجاز بالشارقة ببوابات تعقيم وكاميرات حرارية بالإضافة إلى وجود رجال أمن على البوابة الرئيسية يرتدون خوذة ماسحة للحرارة. كما تم تخصيص حافلات معقمة لتوصيل الجمهور إلى مقر المسرح يتواجد في كل منها رجال أمن لقياس درجة حرارة جميع الحضور قبل صعودهم.

الحفلات في دبي

كذلك، أعلن عيضة المنهالي عن موعد حفله في اليوم الوطني الإماراتي الـ49، في 3 ديسمبر في إمارة دبي ويشاركه في إحيائه الفنانة شمة حمدان.

وعلق عيضة المنهالي عبر حسابه على الحفل الجديد، كما حث الجمهور على قطع تذاكر الحفل عبر الانترنت لضمان السلامة. فكتب: “في يوم العز والاتحاد نحتفل مع أحبائي في دبي دار الحي باليوم الوطني الإماراتي كل عام والإمارات وقادتها وشعبها وسكانها بألف خير بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي الـ49 سجلوا حضوركم”.

كذلك، تجيي بلقيس فتحي مع الفنان محمد الشحي حفلاً في حديقة “برج بارك” في دبي يوم 2 ديسمبر. وقد أتاحت الشركة المنظمة للحفل حجز تذاكره عبر الانترنت مع التأكيد على الالترام بالقواعد وشروط السلامة وارتداء الكمامة، نظراً للأوضاع الخاصة لفيروس كورونا.

ومن المقرر أن تشهد العديد من الإمارات مجموعة من الفاعليات الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49، منها عروض الألعاب النارية، وكذلك عروض سفينة الملكة إليزابيث 2 في دبي.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى