Advertisement
فن وثقافة

عصام النجار.. فنان أردني يقتحم العالمية بأغنية عمرها 3 أشهر

[ad_1]

يبدو أن الفنان الأردني الشاب عصام النجار يشق طريقه نحو العالمية بسرعة كبيرة وبشكل مفاجئ، بعد انتشار أغنيته الأخيرة “حضل أحبك” على نطاق واسع عبر تطبيقات الموسيقى والتواصل الاجتماعي المختلفة.

الأغنية التي طرحها النجار قبل نحو ثلاثة أشهر وتحديدا في سبتمبر (أيلول) 2020 لم تكن ذائعة الصيت حينها، وخلال الأيام القليلة دخلت “حضل أحبك” عالم “تيك توك” لتتصدر قائمة الأكثر تداولا في التطبيق الصيني لمقاطع الفيديو القصيرة.

عقب ذلك، انتشر اسم الأغنية على مستوى العالم، وقد حققت على موقع “يوتيوب” أكثر من 17 مليون مشاهدة حتى اليوم، وهو رقم المشاهدات الأكبر الذي يحققه فنان أردني على موقع الفيديو العالمي خلال فترة وجيزة.

كذلك تصدرت الأغنية قائمة أكثر الأغاني التي يتم البحث عنها في تطبيق شازام للموسيقى الخاص بشركة آبل، والمفارقة أن أكثر المستمعين لأغنية “حضل أحبك” هم من الأجانب “غير الناطقين باللغة العربية”.

وعن ذلك يقول ناشطون أردنيون عبر موقع تويتر “إن الفنان عصام النجار قد يكون أول صاحب أغنية أردني ذات صيت عالمي ضخم”، “أغنية حضل أحبك عمرها 3 شهور، وبشكل ما دخلت مسننات تيكتوك وصارت تريند هناك”.

“الأغنية حاليا تحظى بـ 17 مليون مشاهدة وغالبية الجمهور أجنبي.. الأغنية متصدرة قائمة شازام لأكثر أغنية عالميا يتم البحث عنها، وعلى الأغلب سوف تتصدر قوائم العديد من تطبيقات الموسيقى”.

ويتضح أن الجمهور الأجنبي هو المستمع الأكبر لأغنية النجار من خلال التعليقات عليها في موقع يوتيوب، حيث قارب عدد التعليقات الـ60 ألفا أغلبها باللغة الإنجليزية ولأشخاص من أسمائهم يتضح أنهم ليسوا عربا.

وعصام النجار، هو فنان أردني واعد، لم يقدم الكثير من الأعمال وغير معروف على الساحة المحلية، وقد تشكل هذه الأغنية انطلاقته ليدخل عالم الغناء من أوسع أبوابه باعتباره أول فنان أردني يحقق مشاهدات قياسية خلال فترات قصيرة.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى