فن وثقافة

عدنان أبو الشامات يكشف سبب فصله من النقابة.. ويصف هؤلاء بـ”عديمي الأخلاق”

[ad_1]

أعرب الممثل السوري عدنان أبو الشامات عن غضبه واستيائه الشديد من القرارات التي أصدرت مؤخراً في نقابة الفنانين، بعد غياب عنها دام قرابة سبعة أعوام، كاشفاً أنه كان مفصولا من النقابة بسبب غيابه عن البلاد.

وقال أبو الشامات في تصريحات إذاعية محلية إنه يقوم حالياً بإجراء معاملة عودته للنقابة، معتبراً أن القرارات الجديدة فيها إهانة كبيرة للفنانين، وأكثر شيء يزعجه في هذا المجال هو الواسطات والمحسوبيات بحسب تعبيره.

واعتبر أبو الشامات أن قرار فصل كل فنان يغيب عن النقابة قرار جائر، وعدم قبول إرسال شخص بديل عن الفنان ليدفع عنه اشتراكه قرار مهين أيضاً.

وأبدى الفنان السوري استغرابه من هذه القرارات التي لا تتوافق مع الواقع حسب وصفه، خاصة وأن هناك فنانين لا يستطيعون القدوم الى النقابة ومنهم من تحكمهم الظروف، مضيفاً أنه رغم ذلك تجمعه علاقة جيدة مع نقيب الفنانين زهير رمضان، إلا أنه لو كان ضمن الانتخابات لاختار الفنان السوري فادي صبيح، مبيناً أن زهير رمضان يبذل جهدا كبيرا في النقابة، لكن أبو الشامات يريد أن يرى روح الشباب في النقابة.

من جانب آخر أعرب أبو الشامات عن غضبه من بعض المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفاً إياهم بـ “عديمي الأخلاق”، مضيفاً بالقول: “أنا ما بستوعب الكلام يلي بقرأه في التعليقات عن بعض الفنانات حيث يحتوي في غالبيته على الشتائم”.

وقال أبو الشامات إنه سعيد جداً لأنه فنان وليس فنانة في هذا الزمن الذي عمّ فيه الجهل على مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً أنه يتقبل النقد البناء والذي يعتبره رأياً شخصياً للإنسان، إلا أنه يرفض الإساءة والتجريح للفنان.

وعن طريقة تعامله مع هؤلاء المغردين قال عدنان أبو الشامات إنه لا يهتم لأمرهم، ويقوم بحظر الأشخاص. موضحاً أن الجمهور بطبيعته دائماً يحاول أن يصطاد الفنان بالماء العكر.

وتحدث أبو الشامات عن الفنان السوري تيم حسن في مسلسل “الهيبة”، مطالباً زملاءه بتقديم الدعم لبعضهم البعض، معتبراً أن أي نجاح يحققه أي فنان سوري فهو نجاح له وللدراما السورية بكاملها إذا كان داخل سوريا أو خارجها.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: