فن وثقافة

عبدالله السدحان يعارض إعلانا لتوظيف السوريين في السعودية

[ad_1]

عارض الفنان السعودي عبدالله السدحان، إعلانًا منشورًا عبر مواقع التواصل، يتضمن تقديم فرص وظائف للسوريين في مصنع بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بتأشيرة زيارة.

وعلق السدحان منتقدًا الإعلان:” وأنا أدور بسيفي ولدي من ثلاث سنين HR من معهد الإدارة العامة وما لقينا وظيفة مهوب عيب علينا نفاخر بالسعودة وآخرتها فشوش؟”.

وأضاف:” أم إن الجهات المسؤولة لاهية بأكبر في إرضاء الآخرين عشان يقولون يا حليلكم يالسعوديين وفي النهاية على حساب أبنائنا “.

كما انهالت ردود الفعل بين المعلقين السعوديين على تعليق عبدالله السدحان وكذلك على الإعلان الوظيفي الخاص بالسوريين، فرد أحد المعلقين على الفنان بالقول:” بس بوتركي حيرتنا انت فنان كبير وعنده ثروة ومزاع واستثمارات ليش ما تفتحله شركة انتاج مثلا والهيئة ما بتقصر #فرصة ونتمنى عمل مشترك يجمعك مع النجم سعد الفرج”.

وأضاف آخر:” #اطبا_الاسنان اعرف لك شخصية يا استاذ عبدالله طبيب اسنان وبعد دراسته ٧ سنوات جلس سنتين عاطل ومتامل قبل اسبوع كتب لي اعتذر لك عن اي تقصير بدر مني و اخذ جرعة زائدة من احد العلاجات الحمدلله لحقو عليه اهله”.

وكتبت معلقة:” اخوي ابو تركي انا وحده من اخواتي عندها ماستر وتشتغل بائعة عطور ب 4000 الحمدلله على كل حال ولكن قد يكون الخبر غير صحيح وفقك الله لكل خير”.

وعلق متابع وهو يعترض بسبب البطالة:” يا رجال حنا نجامل جميع الدول العربيه ونوظف عيالهم والسعودي مب لاقي Face with tears of joy مافي دولة بالعالم تحل بطالة دول مجاورة ونسبه بطالتها 15٪”.

ورغم الأصداء الواسعة على الإعلان إلا أنه لم يتم التأكد من الجهات المعنية حول هذا الأمر، كما لم تتضح مدى صحة الإعلان.

وكان إعلان التوظيف قد انتشر عبر أحد مجموعات في مواقع التواصل التي تخص السوريين في مدينة جدة، وتضمّن فرصة عمل للشباب السوريين ولم يستوجب شرط الخبرة.

وفي الشأن الفني؛ يواصل الفنان عبدالله السدحان التحضير لاستكمال مسلسل “الديك الأزرق”، ذلك العمل الدرامي الذي سيخوض به السباق الدرامي الرمضاني 2021. ويتواجد السدحان حاليا في مصر لتصوير المسلسل مع طاقم العمل.

ويعد المسلسل في إطار درامي كوميدي، ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية، ويشاركه بيومي فؤاد، وشيماء سيف، والعديد من نجوم الدراما في السعودية والبلاد العربية، وهو من إخراج هاني كمال.

ورغم أن المسلسل بدأ تصويره فبراير الماضي، إلا أنه تم استئناف التصوير مجددا بعدما أمضى صنّاع العمل وقتا طويلا لإنجازه، قبل أن تحل أزمة كورونا وتتسبب في إيقاف عجلته، وتم تأجيل تصويره، رغم أن التصوير تم في مرحلته الأولى بالعاصمة السعودية الرياض.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: