فن وثقافة

صور.. “زينب بنيس”، إبنة نوال المتوكل، تكسر قيود “الحشومة” بجلسة تصوير استثنائية

أثارت الفنانة التشكيلية، زينب بنيس الجدل على منصات التواصل الإجتماعي، بظهورها في مجموعة من الصور التي اعتبرها نشطاء ” جريئة ومخلة بالحياء”.

وتداولت مجموعة من الصفحات الخاصة بالمشاهير على الأنستغرام، صور زينب بنيس، بإطلالة جريئة اعتمدتها في إحدى جلسات التصوير، حيث أظهرت جزءا كبيرا من جسدها، والوشم يغطي نصف يدها، الأمر الذي أغضب رواد الانتسغرام، خاصة جمهور والدتها، بطلة ألعاب القوى المغربية نوال المتوكل.

https://www.instagram.com/p/B37eQWClK2j/

وعبر بعض النشطاء ومتابعي الفنان التشكيلية ووالدتها عن صدمتهم من مضمون الصور والطريقة التي التقطتها بها “زينب بنيس” خاصة أن والدتها هي نوال المتوكل والتي لها مكانة خاصة لدى جميع المغاربة.

واعتبر العديد من متابعي الفنانة المبتدئة أن صورها جريئة جدا، ومبالغ فيها، خصوصا وأنها تعتمد إظهار مفاتنها، ووشومها التي طبعت على جسدها، حسب اعتبارهم.

في حين دافع آخرون على زينب، مؤكدين أن التقاطها لهاته الصور يعد حرية شخصية، وأنها حرة في التصرف في جسدها، مادامت لا تؤذي أحدا.

كما اعتبر متابعو زينب أنها فنانة وتربت في وسط يحترم حريات واختيارات الآخرين.

جدير الإشارة إلى أن “نوال متوكل”، ظهرت رفقة ابنتها قبل أشهر، خلال عرض فني للواحاتها الأخيرة بمدينة الدار البيضاء.

من هي زينب بنيس؟

ولدت الفنانة زينب بنيس يوم 23 يونيو 1992 في مدينة الدارالبيضاء، وهي ابنة العداءة العالمية، ووزيرة الشبيبة والرياضة سابقا، والقيادية في حزب التجمع الوطني للأحرار، نوال المتوكل.

مسار مغاير لمسار والدتها

سلكت زينب بنيس، مسارا مغايرا تماما لمسار والدتها، فعوض دخول غمار حلبات السباق والقفز على الحواجز التي حققت فيها نوال المتوكل أرقاما قياسية أولمبية وعالمية، حملت زينب الريشة والقلم لتحلق بهما إلى عوالم الفن التشكيلي.

المسار المهني…

بدأت الفنانة زينب بنيس مسارها المهني في مجال الأعمال، عبر الاشتغال لعدة سنوات في مجال التسويق والعلاقات العامة، ومنذ سنتين صادفت زينب صعوبات صحية، أعاقت مسارها المهني التقليدي.
واختارت زينب تغيير مسار حياتها جذريا بالدخول إلى عالم الفن واللوحات والتخلي عن مستقبلها المهني في مجال التسويق والأعمال، بعدما اكتشفت شغفها الكبير بالفن التشكيلي، ورغبتها في تطوير موهبتها في الرسم وإنمائها للأفضل.

إكرام مقتدر

إسمي إكرام، مولوعة التصوير و محبة عوالم المرأة، تابعي صفحتي سيدتي لنعيش معا تجربة غنية بالفوائد و المعلومات القيمة

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button