Advertisement
فن وثقافة

صبا مبارك تستذكر طليقها شوقي الماجري.. ومنذر رياحنة يوجّه رسالة (صور)

[ad_1]

يصادف اليوم السبت الذكرى السنوية الأولى لرحيل المخرج التونسي شوقي الماجري، الذي فارق الحياة فجأة العام الماضي إثر أزمة قلبية في العاصمة المصرية القاهرة.

واستذكرت الفنانة الأردنية صبا مبارك طليقها بصورة له نشرتها عبر إنستغرام وعلقت عليها:” مرت سنة يا أبو الشوق.. بعدك معنا وبدعواتنا”.

وتزوجت مبارك من الماجري في العام 2003 وأنجبت منه ابنهما عمار، وانفصلا بعد ذلك في 2004، إذ كانت زيجة قصيرة ولم يعرف بها الوسط الإعلامي إلا في وقت متأخر، خصوصاً أنها بقيت على علاقة طيبة به وعملت معه بعد طلاقهما في فيلم “مملكة النمل”، وأعمال أخرى أبرزها مسلسل “الاجتياح”.

 


كما نشر الفنان الأردني منذر الرياحنة مجموعة من الصور للراحل شوقي الماجري، وأرفقها بتعليق:” لم ولن تبتعد عنا… فأنت هنا… لازلت تملأ المكان… وذكراك دائماً وابداً… تعيش معنا. ابي… واخي… وصديقي… شوقي الماجري”.

وكانت تجمع الرياحنة بالماجري علاقة صداقة قوية خلال السنوات الماضية، حيث كان المخرج التلفزيوني والسينمائي يشيد دائمًا بموهبة الفنان الأردني.

 


واستذكر النجوم هند صبري ومحمد فراج ودارين حداد، وفريال يوسف، ولقاء الخميسي، وندى موسى، إضافة إلى الجمهور عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، المخرج الراحل موجهين له الدعوات بالرحمة والمغفرة.

يذكر أن آخر أعمال المخرج شوقي الماجري هو مسلسل “دقيقة صمت”، والذي عرض خلال شهر رمضان 2018، كما قدم عددا من الأعمال الدرامية المهمة مثل مسلسلات “أسمهان، الاجتياح، أبناء الرشيد، وغيرها..”.

وفاز المخرج خلال مسيرته الفنية بجائزة “إيمي” العالمية عن مسلسل “الاجتياح” عن فئة المسلسلات الطويلة عام 2007. كما حاز على جائزة “أدونيا” في عامي 2008 – 2009 كأفضل مخرج عن مسلسلي “أسمهان” و”هدوء نسبي”.

وحصل شوقي على درجة الماجستير من المعهد الوطني للسينما والمسرح والتلفزيون‏ في وودج، وهو واحدٌ من المعاهد المرموقة في أوروبا تخرج منه المخرج العالمي رومان بولانسكي.

بعد تخرجه من المعهد أخرج العديد من الأفلام القصيرة بما في ذلك “La Poste” و”The Smell of Islam” و “Orliano” و “Clé de sol”، أظهرت هذه الأفلام إتقانه وموهبته المبتكرة، مما جعل منه اسمًا مطلوبًا لجميع المنتجين. وفي نفس العام دخل باب الدراما بإخراجه لمسلسل “أخوة التراب” بجزئه الثاني وهو نص لحسن يوسف، وقد قدمه كمخرج فذ في الساحة الفنية.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button