الرئيسية / فن وثقافة

سعيد باي يثير الجدل بصورة شبّه فيها نفسه بالمسيح عيسى

أثار الممثل المغربي سعيد باي، مؤخرا ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صورة شبّه فيها نفسه بالنبي “عيسى”، نشرها على حسابه الأنستغرام وعلق عليها قاشلا: “أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله، الصورة مركبة على لوحة  “سالفاتور موندي” للرسام “ليوناردو دافنتشي”.

واعتبر بعض المتابعين الصورة مستفزة ولا يصح نشرها، واتهم أخرون الممثل المغربي، بكونه يريد أن يخلق “الجدل”، فيما قال آخر “أنت مالك كنت مسيحي عاد سلمتي ولا شنو مع نبيل عيوش خاص كل الممثلين تقريبا خاصهم يشهدو بحالك نتا مزيان ملي دخلتي الإسلام وبشهادة كذلك”، وسبق لسعيد باي أن شارك في أزيد من 20 فيلما أجنبيا يتحدث عن المسيح كفيلم “لقاء مع الرب” وفيلم “موسى”.

وأوضح الممثل سعيد باي، في تدوينة على حسابه انستغرام قائلا “أنا بعيد كل البعد عن ما يسمى “بالبوز” أو خلق الجدل، أنا فقط حاولت أن أقتسم هاته الصورة مع المتابعين حيت توصلت بها من أحد المعجبين وهي من إنجازه”.

وأضاف باي “هذا الشخص من مبدعي الفوتشوب،ذنبي الوحيد أنني اقتسمت معه الصورة، لكننا و للأسف نعيش في زمن يهتم فيه الناس بالتجسس على الأخرين غافلين أمورا أهم، جاهلين حس الإبداع و الفكاهة بمفهومها الإجمالي”.

وختم سعيد باي تدوينته بشكر كل من تفهم مغزى الصورة في معناها الحقيقي و الفني.

 

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.