فن وثقافة

زينة تنتصر في قضية جديدة ضد أحمد عز بشأن توأمها

[ad_1]

أصدرت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء حكمًا جديدًا في قضية النجمين أحمد عز وزينة؛ إذ قبلت الدعوى المقامة من زينة ضد أحمد عز، والتي تطالب فيها بزيادة “نفقة توأمها”.

وألزمت المحكمة أحمد عز بدفع نفقة شهرية للتوأم عزالدين وزين الدين من 30 ألف جنيه شهريا إلى 60 ألف جنيه شهريا، بما يعادل (3819 دولارًا)، وتخص “المأكل والملبس”.

وكانت قضية النفقة قد مرت بمراحل بين أحمد عز وزينة، ففي عام 2018 ألزمت المحكمة عز بدفع نفقة قيمتها 20 ألف جنيه، وفي عام 2019 عادت زينة وتقدمت بدعوى لزيادتها لـ 30 ألف جنيه، وهو ما حصل.

ومؤخرا رفعت زينة دعوى ثالثة تطلب مضاعفتها لـ60 ألف جينه، قبلتها المحكمة أيضا اليوم الثلاثاء.

وكانت محكمة الأسرة قد قضت في شهر مايو 2020 بإلزام أحمد عز بدفع مصاريف مدرسية سنوية للتوأم بقيمة 900 ألف جنيه (57299 دولارًا)، وذلك في الدعوى التي أقامتها زينة، والتي طالبت فيها بإلزامه بدفع المبلغ المذكور كمصاريف توأمها المقيدين بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة.

وفي شهر يناير الماضي، رفعت زينة دعوى جديدة ونظرتها المحكمة في عدة جلسات، حيث قدم دفاعها ما يفيد مقدرة عز على الدفع، كما استمعت لدفاع الأخير، والذي طلب التصريح باستخراج القرارات الخاصة من وزارة التربية والتعليم الخاصة بالمدرسة الدولية المُقيد بها التوأم “عز الدين وزين الدين”، وأيضًا المدرسة المقيد بها نجلي شقيقة زينة، كما طلب الاطلاع على الحوافظ المقدمة من دفاع زينة.

في غضون ذلك كانت المحكمة قد انتصرت لأحمد عز في شهر سبتمبر 2020، وتمت تبرئته من اتهامه بالتعدي على شقيق وشقيقة زينة، في أحد فنادق الساحل الشمالي، بينما قضت بتأييد تغريم شقيقها بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وإلزامه وشقيقته بدفع 20 ألف جنيه، للفنان أحمد عز على سبيل التعويض المدني المؤقت.

يذكر أنه في يناير 2014 عادت الممثلة المصرية زي��ة من أميركا ومعها التوأم عز الدين وزين الدين مدعية نسبهما إلى الفنان أحمد عز، لكن الأخير أنكر ذلك جملة وتفصيلا، قائلاً إنه لم تجمعه بزينة أية علاقة سوى الزمالة؛ ما حدا بالممثلة إلى إحالة الأمر للقضاء، وبسبب عدم وجود عقد زواج بين المدعية والمدعي عليه كون زواجهما على حد قول الفنانة زينة كان زواجا عرفيا فإن القضاء طلب خضوع أحمد عز لاختبارات تحليل البصمة الوراثية لأكثر من 3 مرات وهو ما كان يرفضه قطعا المدعى عليه؛ ما جعل المحكمة تعتبر هذا قرينة وتقضي بإثبات نسب الطفلين إليه، وهو ما نقضه الفنان.

لكن في يناير 2016 أقرّت محكمة النقض الحكم بشكل نهائي وإثبات نسب الطفلين إليه. لتلجأ زينة للقضاء المصري بدعوى النفقة الذي استجاب لها وألزم أحمد عز بدفع 20.000 ألف جنيه كنفقة لأولادهما وقتها.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى