فن وثقافة

زهرة عرفات تدخل في سجال مع متابعيها بسبب التحرش: ما أتناقش مع هذه العقليات

[ad_1]

دخلت الفنانة البحرينية المقيمة في الكويت زهرة عرفات، في سجال مع متابعيها عبر حسابها في موقع “تويتر”، وذلك بسبب تغريدة دونتها تحدثت فيها عن التحرش، حيث هاجمت الشباب الذين يتلفظون بكلمات يظنونها غزلًا ولا يدرون أن هذا تحرشًا.

وقالت زهرة عرفات، في تغريدتها: “لما تمر بنت أو سيدة وفي مجموعة شباب ويتلفظون بكلمات يفكرونها غزل!! ترى هذا تحرش وما يسعد السيدة بل يزعجها ويضايقها ويحرجها!!”.

وأضافت: “أو يقولون كلام علشان يوصلها بصوت عالي وكانهم يكلمون بعض أو يقولون رقمهم بصوت عالي!! ترى تقلل من قيمتك ورجولتك هالحركات!! مو بطولة!! حركات يهال”.

ومن هنا دخل معها بعضهم في نقاشات بشأن موقفها من المتحرشين، ولوحظ أن شابًا تدخل تاركًا تعليقًا أحدث جدلًا وغضبت بسببه الفنانة البحرينية، حيث كتب: “هي شلي موديها عند مجموعة الشباب ليه ما تروح درب تاني”.

وردت عليه زهرة عرفات قائلة: “احلف”، فردّ: “والله”، ثم تبعه بتعليق قائلًا: “اللي حريصة على نفسها ومو حابة تسمع كلمة مني وماني تأخذ بالأسباب باب يجيب الريح سده واستريح”.

وأضاف: “بنت بروحها مارة عند مجموعة شباب ليه الطرق وايد بعدي شوفي درب تاني الحياة سهلة بالعقل واللي حابة الشوشرة والمشاكل عاد شيء تاني”، فردت عليه زهرة عرفات متهمة إياه بأنه من بين المتحرشين كونه يدافع عنهم.

وكتبت زهرة عرفات: “ما اتناقش مع عقليات تحط أعذار للمتحرش وشكلك منهم إذا شفت بنت مارة تحرشت فيها”، ولكن سرعان ما حذفت ردودها على هذا المتابع، لتلاحقها متابعة قائلة: “ليش حذفتي التغريدات والله إنه كل كلمة قلتيها حقيقة اختصرتي كل شي وبردتي قلبي”.

img

وكتبت زهرة عرفات: “الطيب ينطرى بالطيب اما الردي فالردى طرياه.. تبي الناس تذكرك بالخير حسن أخلاقك وتعاملك مع الناس اما انك تكون شي�� الفعايل وحقود وحسود ونمام وتطيح بين الناس وتسوي مشاكل وتأذي خلق الله!! وتبي الناس تمدحك!! اما سالفة بعد!!”.

img

وأضافت في تغريدة أخرى: “في ناس اذا أزعجهم شي منك في الماضي يعتقد انه مو من حقك تتكلم خلاص طول عمرك عسى ما شر يالمنزه”.

img

ومضت تقول: “ترى #المباحث_الالكترونية تطورت وتطلع كل متعدي من جحره اللي مفكر انه آمن فيه.. الحسابات المزيفة ما في اسهل من الوصول لاصحابها.. تتعدى على كرامات الناس تتحاسب.. حتى إلكترونيًا فيه متحرشين مرضى”.

img

وبادرت زهرة عرفات بحديث مع المتابعات حول حقوق المرأة فدونت تغريدة قالت فيها: “انا وانت سيدات امهات وأخوات وزوجات قويات لنا كرامة ومو مسموح ابدًا أحد من ما كان يتعدى على كرامتنا.. سواء في الواقع أو العالم الافتراضي وقوة المرأة مو ضد الرجل لأن المرأة القوية هي نص المجتمع وإذا فضلك ضعيفة الخلل فيه مو فيك.. الأب والأخ يريدك قوية والزوج اللي يحبك فعلا يريدك قوية”.

img

وعقبت: “#المتنمر #العنصري #المتحرش يبي لهم رشة مبيد ننظف العالم منهم إذا تعاونا كلنا رجال ونساء.. هي مو حرب المرأة ضد الرجل!!! هي حربنا كلنا رجال ونساء نتعاون كلنا ضد التخلف والأمراض النفسية المنتشرة حاليًا.. ونحترم إنسانية وكرامة كل فرد على وجه الأرض”.

img

img

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى