فن وثقافة

رائد مشرف يكشف دوره الجديد في باب الحارة 11.. ويؤكد: تعرضت للظلم

[ad_1]

يشارك الفنان السوري رائد مشرف في الجزء الحادي عشر من مسلسل “باب الحارة” تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب وإنتاج “قبنض ميديا” بشخصية جديدة مختلفة عما قدمه في الأجزاء الثلاثة الأولى من العمل مع المخرج بسام الملا حيث عرف بشخصية “مسلم” وقتها.

وفي حديث مع موقع “فوشيا” قال مشرف إنه تغيب عن العمل لستة أجزاء ليعود في الجزء العاشر بشخصية جديدة وحارة جديدة وتكوين جديد للعمل. مبيناً أنه جسد شخصية “أبو مصطفى” في الجزء العاشر، والتي تحمل قصة جديدة مختلفة اختلافاً جذرياً عما قدمه سابقاً.

وأضاف أن عدداً من الناس تساءلوا حول عودة شخصية “مسلم” إلى العمل، مبيناً أن شخصيته جديدة تبعاً لتغير الظرف، لافتاً إلى أن “أبو مصطفى” صاحب مقهى حارة الصالحية متزوج ولديه ابنة، كما تدور بعض القصص مع أحد “أعضاوات الحارة” حول مشاكل الحارة وما يخص بيته وعائلته.

وتابع الفنان السوري بأن شخصيته في الجزء 11 من العمل ستحمل الكثير من التطورات المهمة، وأصبح لها قصص سيحبها المشاهد بحسب تعبيره.

وعن تحضيراته للجزء الثاني من مسلسل “بروكار” تأليف سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة “قبنض ميديا” للإنتاج والتوزيع الفني، بين مشرف أنه يجسد في العمل شخصية “حامد الحلاق”، مبيناً أنه اعتمد أسلوب شخصية مختلف عن الحلاق الذي يقدم في أعمال البيئة الشامية، حيث إنه من المعتاد على تلك الشخصية أن تكون عبارة عن شخص يروي القصص للناس ويسمع الأخبار منهم.

وأضاف مشرف أنه عمل على تغيير تلك الصورة النمطية حيث اعتمد نمط الحضور المميز والمهضوم في الجزء الأول، لتتطور الشخصية تطوراً ملحوظاً في الجزء الثاني حيث باتت له قصصه وحكاياه مع أهل الحارة ضمن خصوصيته كحلاق.

وإضافة إلى هذين العملين تحدث مشرف عن أعماله في رمضان المقبل حيث يشارك في ثلاثية “حدث في القل��ون” مع المخرج نجدة أنزور، وعشارية مع المخرج جمال الظاهر.

وحول مهنته وحياته الفنية قال مشرف إن الوسط الفني لم ينصفه وذلك حسب قول الكثير من الناس الذين عندما يجتمع معهم يعبرون له عن ذلك، لافتاً إلى أنه غير مدرك لسبب ظلمه الفني، مبيناً أن حاله كحال الكثيرين الذين لم ينصفهم الوسط الفني رغم موهبتهم.

وأضاف أنه رغم عدم إنصافهم له إلا أنه موجود وحاضر في الدراما على مستوى المسرح والسينما والتلفزيون وله مكانته في الدراما حتى لو لم تكن بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أن الأيام ستثبت أنه كان من المفترض استغلال موهبته، طالباً من القائمين على الدراما إنصاف الفنانين الموهوبين.

وعلى الصعيد الشخصي كشف مشرف أنه متزوج ولديه ولدان لافتاً إلى أنه صديق أولاده ضمن حدود رسمها لهم كما أنه أب لطيف وحنون لكنه في بعض الأحيان يحتاج لأن يكون أبا فعلاً لكي يحدد لأولاده الصحيح من الخطأ، مؤكداً أنه قادر على تربية أولاده تربية سليمة تتماشى مع معتقداتنا وأفكارنا كأناس شرقيين.

وأضاف أن ولده “ميار” شارك في مسلسل “ممالك النار” الذي تم تصويره في تونس وعرض على قناة ام بي سي، لكن “راما” حددت ميولها العلمية في دراستها لتكون صيدلانية أو طبيبة.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى