Advertisement
فن وثقافة

دنيا بطمة ترد على قرار حبسها لمدة عام و”شماتة” الجمهور بها

[ad_1]

ردت الفنانة المغربية دنيا بطمة على ردود فعل العديد من المتابعين “الشامتة” لقرار حبسها لمدة عام نافذ في القضية المعروفة إعلاميًا باسم “عصابة حساب حمزة مون بيبي”.

وكتبت بطمة في أول تعليق لها على الأصداء وقرار المحكمة:” أكثر عبارتين مريحين: ما أحزن الله عبدًا إلا ليسعده.. ما ابتلى الله عبدًا إلا لأنه يحبه.. فقولوا الحمد لله دائمًا وأبدًا”.

وكان معلقون قد أيّدوا قرار المحكمة وتوجهوا بالرسائل الشامتة بدنيا بطمة لاسيما وأن الحكم الصادر رفع مدة حسبها من 8 أشهر إلى عام، إضافة إلى أنه نافذ بعدما كان يتم متابعتها طوال الفترة الماضية في حالة سراح بعد إدانتها في التشهير والابتزاز عبر هذا الحساب.

ونشرت حسابات عدة في مواقع التواصل الاجتماعي نص الحكم ضد دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، وبدأت الآراء بشأنه، فالبعض اعترض على قلة مدة الحكم، فيما قال آخرون إنه لن يتم حبسها لأنها من أكثر الفنانات حصولًا على أحكام دون تنفيذها.

وشمتت غالبية المعلقين في دنيا بطمة مستذكرين قضية الفنانة البحرينية حلا الترك ووالدتها منى السابر، مشيرين إلى أن هذا الحكم الذي ارتفع إلى عام جاء بسبب ظلمها لهما وتحريض الابنة على أمها، رغم نفيها مسبقًا تدخلها في شأنهما، فيما طالب البعض بعدم الشماتة لاسيما وأن لديها أطفالاً صغارًا.


وكانت محكمة الاستئناف المغربية قد أسدلت الستار على قضية حساب “عصابة حمزة مون بيبي”، بعدما أدانت دنيا بطمة، بالحبس لمدة عام نافذ، حيث رفع هذا الحكم مدة حبس الفنانة المغربية بعد أن كانت 8 أشهر نافذة من جانب المحكمة الابتدائية في مراكش، والذي صدر أواخر يوليو من العام الماضي 2020، بزيادة 4 أشهر أخرى.

ويأتي ذلك الحكم على خلفية التهم الموجهة إلى دنيا بطمة حيث تم اتهامها بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button