Advertisement
فن وثقافة

تيم حسن يقطع وعدًا لتركي آل الشيخ.. والأخير مستعد لدعمه

[ad_1]

أشاد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، بثلاثية الأندلس التي قام ببطولتها النجم السوري تيم حسن قبل عدة أعوام، مشيرًا إلى أن مسلسل “ربيع قرطبة” هو الذي حظي بإعجابه بشكل أكبر في الثلاثية ككل، لافتا إلى أن هذا المسلسل السبب الرئيسي وراء عشقه لتمثيل تيم حسن.

وجاء حديث تركي آل الشيخ عبر تغريدة له رد فيها على عبدالله الرشيد، حيث كتب: “‏ستبقى ثلاثية الأندلس من أعظم الأعمال العربية الدرامية التي لا تُمل، مسلسل مكتوب باحتراف، نص شعري بليغ”.

وأضاف “الرشيد”: “مزج تاريخ السياسة والاقتصاد، والأبعاد الثقافية الإجتماعية.. إبداع حاتم علي، ووليد سيف.. والأمل المفقود بالجزء الضائع.. الأيام الأخيرة لغرناطة. ‎#ربيع_قرطبة”.

أما “آل الشيخ” فرد قائلا: “‏‎‎فعلاً ثلاثية تاريخيه خصوصاً ربيع قرطبة.. وكانت بداية عشقي لتمثيل تيم الحسن كانت مسلسلات رمضان ننتظرها بشوق”.

ولم يتوانَ تيم حسن، في الرد على تركي آل الشيخ حيث قطع وعدا على نفسه بأن يستكمل الثلاثية، لتكون كما تم التخطيط لها مسبقاً، من خلال مسلسل “سقوط غرناطة”، بينما أكد آل الشيخ أنه على استعداد لدعمه كي يخرج المسلسل للنور.

وكتب تيم حسن قائلا: “‏ألف شكر يا أبو ناصـر أسعدتني جدآ بكلماتك لربيع قرطبة مكانة كبيرة عندي، وببقى فخور الحمدلله يعيش كل هالسنين فيُذكر ويُنصف ويُختَص وأنا معه”.

وتابع النجم السوري قائلا: “بقي سقوط غرناطة من هالسلسلة لتكتمل الرباعية الأندلسية كما خُطط لها لولا عدة عقبات، فيارب نتوفق ونعمله ويعجبكم وتعيش هالسلسلة أكثر وأكثر”.

ورد تركي آل الشيخ قائلا: “يا ليت والله يا أخي الكريم”، فكتب تيم حسن: “يا كريم”، ليواصل آل الشيخ قائلا: “إذا القصة جاهزة ليه لأ وأي دعم أقدر أقدمه جاهز”.

وعلق تيم حسن بعدها قائلا: “‏إهتمامكم الله يبارك فيك بيشجعنا وبيسعدنا، وإن شاء الله بهمتك العالية نحقق خطوة انتظرها محبي السلسلة عبر الوطن العربي سنوات طويلة..كل الشكر يا أبـو نـاصـر “.

والرباعية الأندلسية أو رباعية الأندلس هي سلسلة تلفزيونية تاريخية سورية من إخراج حاتم علي وكتابة وتأليف وسيناريو وحوار وليد سيف، وتحكي قصة الأندلس منذ فتحها إلى سقوطها.

وبُنيت السلسلة على أساس أربعة أجزاء، أُنتج ثلاثة منها ولم يُفرج عن الجزء الرابع إلى اليوم لأسباب مجهولة.

وأول جزء من تلك السلسلة هو مسلسل صقر قريش وتم إنتاجه في العام 2002، ويحكي سيرة عبد الرحمن الداخل منذ ولادته مروراً بسقوط الدولة الأموية وقيام الدولة العباسية على أنقاضها، وفراره إلى الأندلس ليحيي الدولة الأموية مرة أخرى هناك، اكتفى المسلسل بلمحة بسيطة عن فتح الأندلس وعهد الولاة فيها بإشارة سريعة.

أما الجزء الثاني هو ربيع قرطبة وتم إنتاجه في عام 2003، ويحكي سيرة الحاجب المنصور محمد بن أبي عامر وطموحه من رجل فقير بين العامة إلى حاجب الخليفة وحاكم الأندلس فعلياً، اكتفى المسلسل بلمحة عن عصر ما بعد صقر قريش في أولى حلقاته، كذلك أشار إلى عهد عبد الرحمن الناصر مختصراً في خمس حلقات، وفي الحلقة الأخيرة أشار إلى عصر ما بعد الحاجب المنصور، وتم التصريح إلى قيام ممالك الطوائف.

والجزء الثالث هو ملوك الطوائف وتم إنتاجه في عام 2005، ويروي قصة عصر ملوك الطوائف في الأندلس مركّزا الأحداث على المعتمد بن عباد كشخصية رئيسية، كذلك يركز على قصة دولة المرابطين وسيرة يوسف بن تاشفين.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button