فن وثقافة

تفاصيل اليوم الأخير لحاتم علي قبل رحيله بنوبة قلبية

[ad_1]


كشف المؤلف ماهر منصور بمنشور على فيس بوك تفاصيل اليوم الأخير للمخرج السوري حاتم علي قبل رحيله بنوبة قلبية الثلاثاء الماضي في أحد فنادق القاهرة، مشكلاً خبر وفاته صدمة كبيرة على جمهوره والوسط الفني.

وكان حاتم علي يواصل العمل على مسلسل جديد يحضرّ له عنوانه “سفر برلك”، وطلب من منصور إجراء بعض  التعديلات على الحلقة العاشرة، مبيناً أنه وصل إلى القاهرة قبل رحيله وحصل على الملاحظات بشأن تلك الحلقة.

ونشر منصور صورة لمكتب حاتم علي وأرفقها بتعليق طويل عبر فيها عن حزنه ورثاه بكلمات مؤثرة قال فيها: هذا مكتبه الذي لم أجرؤ على الدخول إليه منذ وصلنا خبر وفاته، هذه الحلقة العاشرة بانتظاره.. وفيها سيقى المشهد الوحيد بلا تعديل”.

وشُيّع جثمان المخرج السوري حاتم علي من العاصمة السورية دمشق يوم الجمعة بعد وصوله من القاهرة الخميس برفقة نجله عمرو وابنته. ويُقام عزاء الراحل على مدار ثلاثة أيام من اليوم السبت وحتى الإثنين في سوريا.

وشكل خبر وفاته حالة من الصدمة بين الفنّانين السوريين والعرب، ممن نعوه بكلماتٍ مؤثرة. وضجت أمس الجمعة مواقع التواصل بلقطات من الجنازة المهيبة التي شارك فيها حشد كبير من محبيه من الأصدقاء والوسط الفني.

حاتم علي له مشوار فني طويل أخرج خلاله العديد من الأعمال الدرامية في سوريا ومصر، ومنها “الملك فاروق”، و”عمر”، و”التغريبة الفلسطينية”، و”الزير سالم”، و”الثلاثية الأندلسية”، و”صراع على الرمال” وغيرها. وكانت آخر أعماله عام 2018 في مسلسل “أهو ده اللي صار” لروبي وأحمد داوود ومحمد فراج وأروى جودة والكاتب عبد الرحيم كمال.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى