Advertisement
فن وثقافة

تركي آل الشيخ يدافع عن متابعي “الأنمي”.. ويحدد المسلسلات التي يفضلها

[ad_1]

اعتبر رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودي تركي آل الشيخ، أن فن “الأنميشن” ليس للأطفال فقط، وإنما للشرائح المختلفة وكافة الفئات العمرية، ودافع عن متابعي مسلسلات “الأنمي”، كما عرض قائمة بأهم أسماء المسلسلات التي يتابعها وأهمها “ون بيس “ و“ناروتو“ وهجوم العمالقة وغيرها من الأعمال.

وقال آل الشيخ في تغريدة على “تويتر”، مساء الإثنين: “اللي يقول الأنميشن للأطفال هذا ما عنده سالفة، ومابي أدخل معاه في نقاش”.

وأضاف: “شوفو الشريحة اللي تشوفه في اليابان وأمريكا وبعدها تعال تكلم معي”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع تغريدة تركي آل الشيخ، وبخاصة عشاق الأنمي الذين أثنوا على كلامه، باعتبار هذا الفن عظيما ويستحق المتابعة.

وجاء في التعليقات :”عذر أنه للأطفال هذا طال عمرك عذر البليد ما لقوا شي ينقدونه قالوا للأطفال الدنيا تتطور والأنمي تحول لمصدر تجارة ودخل لدولة كاملة وسيبقى رافضي التطور يقولون للأطفال والأنمي يصعد للقمة وكومنتاتهم تروح لارشيف منسي ومحذوف لآهنيك واشكرك طال عمرك فأنت كنت ولا زلت الداعم الأقوى”.

وعلق متابع آخر:”الانمي زيه زي الألعاب والافلام والمسلسلات وغيره، ‏له تصنيفات عمرية مختلفة ومناسب لجميع الاعمار على حسب القصة و المشاهد وعمق الاحداث.. مثال:”هجوم العمالقة ابدا لا يناسب الاطفال لما فيه من مشاهد عنيفة ودموية وقصة سياسية وعمق لا يصل لتفكير الطفل او قد ياثر عليه سلبا”.

وقال أحد المتابعين:”الان مخرجين كبار دخلوا عالم أفلام الأنيميشن ومن خلال الاخراج والتصميم والقصة والتقنية العالية قد تصل في بعض اعمال وانتاج الانميشن إلى مستوى الأفلام الروائية تكنيكا ورؤية تستهوي الكبار ايضا.”

وقالت متابعة أخرى:”درر والله كل العالم يتابعون الانمي بجميع الفئات العمريه لكن كالعادة اي شيء جديد ع المجتمع يبي له فتره لين يوصل لدرجة القبول عند الجميع”.

والأنمي هو عبارةٌ عن نوع من أنواع الرسوم المتحركة التي ظهرت واشتهرت في اليابان، وتتميز برسوماتها وألوانها الصارخة والتي تعبر عن شخصيات نابضة بالحياة.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button