فن وثقافة

ترامب قد يدخل السجن لهذا السبب

[ad_1]

قالت صحيفة أمريكية اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السابق دونالد ترامب قد يدخل السجن بتهم جنائية تشمل الاحتيال، وذلك بعد قرار المحكمة العليا أمس الاثنين.

وفي انتكاسة جديدة للرئيس السابق رفضت المحكمة العليا إلغاء قرار صدر عن قاض فيدرالي أمر بتسليم السجلات المالية لقطب العقارات السابق إلى مدعي مدينة مانهاتن.

ويشمل تحقيق المدعي العام مسائل تتعلق بالاحتيال الضريبي أو الاحتيال في التأمين أو الاحتيال المصرفي إضافة إلى مدفوعات تمت قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016 إلى عشيقتين مفترضتين لترامب.

وقالت صحيفة ديلي بيست:”لسنوات، أفلت من العقاب.. لقد كذب وغش و عامل الحكومة مثل مخطط الثراء السريع وأتباعه المتحمسون مثل العلامات في عملية جمع الثروة”.

وأضافت: “لكن الآن، قد يواجه دونالد ترامب تهما جنائية خطيرة.. هي من نوع الاتهامات التي قد تؤدي إلى سجن الرئيس السابق”.

وقال المحلل القانوني في الصحيفة جاي مايكلسون، إن محامي ترامب دائمًا ما يأتون بشيء ما، لكنه أضاف أنه لا ينبغي أن يكون هناك سبب يمنع هيئة المحلفين الكبرى من الحصول على هذه السجلات المالية غدًا أو بعد غد.

ولفت إلى أن ما حدث هو أن ترامب قام بتضخيم قيمة أعماله عندما كان ذلك مناسبًا له، وذلك من أجل الدخول في قائمة فوربس لأغنياء العالم وأيضًا للحصول على قروض من بنك “دويتشه” الألماني، مشيرا إلى أنه قام أيضا بتخفيض القيمة من أجل تقليص الضريبة.

وقال: “لذا فهذا غير قانوني.. لا يقتصر الأمر على الاحتيال في التأمين والاحتيال المصرفي فحسب، بل يمكن أن يؤثر ذلك على تلك القروض”.

وتابع: “هل سيذهب ترامب إلى السجن لبقية حياته مثلا.. على الأرجح لا.. هل من الممكن أن يؤدي ذلك إلى توجيه تهم جنائية تصل عقوبتها إلى السجن؟.. أود أن أقول إن هذا مرجح جدًا، ويمكن أن يكون لدينا لائحة اتهام من هيئة محلفين كبرى قريبا”.

وأوضحت الصحيفة أنه تمت تسوية الكثير من هذه الأنواع من الجرائم في الولايات المتحدة ضمن تسويات مالية كبيرة، لافتة إلى أنه في حالة ترامب فأنه حتى ولو كان بإمكانه “تحمل الغرامات التي سيتعين عليه دفعها فإنه لن يدفعها”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button