Advertisement
فن وثقافة

بلقيس تتعرض للهجوم لرقصها مع حسام الحسيني.. ومتابعون يذكرونها بإسراء غريب

[ad_1]

تعرضت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، لحملة من الانتقادات الحادة بعد ظهورها ترقص بعفوية بصحبة الفنان المصري حسام الحسيني؛ من كواليس تصوير كليبها الجديد “حالة جديدة”، حيث قارن الجمهور بين تلك الرقصة وبين آرائها عن العادات والتقاليد في تعليقها على قضية مقتل الفلسطينية إسراء غريب قبل عامين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطع الفيديو التي ظهرت فيه بلقيس ترقص بشكل عفوي وطريقة مرحة وشعبية، على إحدى أغاني المهرجانات، معلقة: “أنا عايزة أعمل أغنية زى دي”.


وأثار الفيديو غضب المتابعين على السوشال ميديا مشيرين إلى أن هذه الطر��قة لا تتناسب مع عادات المجتمع الشرقي الذي جعل بلقيس سابقا توافق على الأمر الذي برر قتل الشابة إسراء غريب من قبل عائلتها، عندما قيل إن سبب قتل الضحية هو خروجها مع حبيبها إلى أحد المقاهي دون علم عائلتها.

وتتابعت تعليقات المتابعين على بلقيس مذكرين إياها بقضية إسراء غريب، وقالت إحدى المتابعات: “وتيجي واحدة زيها تتكلم فى المجتمع وأن الواحدة عيب تطلع مع واحد غريب زى ما صار مع إسراء غريب واسمها تخلد بقضايا الشرف شيء غريب أقسم بالله”، وقالت أخرى: “مرة تانية محاضرة بخصوص احترام العادات والتقاليد وأنه بنت طلعت مع شاب خطبها حرام وأنه ترقصي مع شاب حلال”، وأخرى: “تكلمتي عن واحدة ماتت ظلم وحقها عندك ليوم الدين إذا تسامح ولا لأ، لن ننسى ما قلتى عن إسراء غريب”.

وكانت الفنانة بلقيس فتحي قد نشرت تغريدة عبر حسابها على “تويتر” بشأن قضية إسراء غريب المقتولة على يد أشقائها وزوج شقيقتها عرضتها لحملة من الهجوم اضطرت بعدها لحذف التغريدة وتوضيح رأيها للجمهور، وتضمنت التغريدة أنه من الطبيعي أن يُؤدب الرجل الشرقي أخته في حالة خروجها مع رجل غريب في السر ولكن ذلك بحدود المنزل والتوضيح لها أن هذا الأمر ليس من العادات والتقاليد وليس إلى حد القتل وتخليد اسم الفتاة بجريمة شرف.

وقالت بلقيس وقتها:”أنت يا عزيزي الرجل الشرقي لما تكتشف أن أختك خرجت سرًا مع رجل غريب وتأدبها بالبيت تفهمها أنه خطأ وليس من عاداتنا وتستر عليها أفضل من إنك تقتلها وتفضحها والدنيا كلها تتفرج وتعرف الموضوع وتخلد اسمها بقصة تمت للشرف والعادات وإن كانت القصة تحتمل أوجه كثيرة الله أعلم بها”.

في سياق آخر تعرضت بلقيس لموجة واسعة من الاتهامات إثر اتهامها بسرقة فكرة كليب أغنيتها الأخيرة من فكرة لكليب النجمة العالمية تايلور سويفت، وفاجأت بلقيس متابعيها بردها على هذه الاتهامات بقولها: “للأمانة والله ما شفته ولا أعرف إني فيه مشهد كدا ولا حسام وعبد العزيز كانوا يعرفوا وإنه جه مصادفة”.

 



[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button