Advertisement
فن وثقافة

بعد القائد “صلاح الدين الأيوبي”.. جمال سليمان يستعد لتجسيد شخصية تاريخية جديدة!

[ad_1]

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

كشف الفنان السوري “جمال سليمان” عن استعداده لتجسيد شخصية تاريخية جديدة بعد شخصية القائد صلاح الدين الأيوبي وإبراهيم الداخل.

سليمان أوضح في حديث لصحيفة عربية رصدته “دراما تريند” أن يستعد لتجسيد شخصية أول ملوك ليبيا بعد الاستقلال إدريس السنوسي.

وقال جمال سليمان أن العمل الجديد سيتناول فترة حكم الملك إدريس السنوسي التي شهدت صراعاً شعبياً للتحرر من الاستعمار الإيطالي.

وعن كيفية الأداء، رأى أن تجسيد الشخصيات التاريخية لا يعني تقليدها، بل تجسيد روحها، لأن الجمهور يدرك أن هذا ممثل يجسّد الشخصية.

ولفت إلى المعيار تجسيد الشخصيات الحقيقية هو النفاذ لروح تلك الشخصية وفهم طريقة وآلية تفكيرها واتخاذها للقرارات قبل البدء في الكتابة.

وأضاف أن الشخصية تبقى حبراً على ورق، حتى تتحول إلى لحم ودم على يد الممثل، الذي يجب أن يلم بكامل تفاصيل الشخصية قبل تجسيدها.

الفنان السوري قال أن يستمتع بأداء الشخصيات التاريخية وكذلك في فترة البحث عنها، لافتاً إلى أنه يستفيد الدروس منها ويقاطع بين الشخصيات.

اقرأ أيضاً: بشار إسماعيل يحاول إثبات أن الفنانين ليسوا جبناء من داخل حظيرة الدب (فيديو)

وقال أنه وجد معنى أن يفقد الإنسان إحدى عينيه في سن متأخرة وتداعيات ذلك كما حدث مع عبد الرحمن الداخل، في مسلسل “صقر قريش”.

وأضاف سليمان أنه وجد تقاطعاً بين شخصية إدريس السنوسي وصلاح الدين، في جزئية التصوف، وفرقاً بين الشخصيتين من الناحية العسكرية.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button