فن وثقافة

ببغاء لجين عمران يشتمها أمام جمهورها: يا حيوانه! (فيديو)

[ad_1]

تستطيع طيور الببغاء أن تنطق بالعديد من الجمل والكلمات، فضلاً عن أداء بعض الأغنيات وحتى الحديث مع أصحابها في حالات نادرة، كالطائر الذي تملكه الإعلامية السعودية، لجين عمران.

وتداولت صفحات تتبع المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو من حساب الإعلامية السعودية، في سناب شات، ويظهر الفيديو لجين وهي تتحدث إلى طائر الببغاء داخل منزلها، وقد أطلقت عليه اسم “كيوي”.

وبينما كانت لجين تحاول أن تنطق الطائر “كيوي” خلال الحديث الدائر بينهما، بتحية الصباح، فاجأها الأخير ليرد عليها بـ”يا حيوانة”، وهو ما أثار غضبها وضحكها في نفس الوقت، وطلبت منه مناداة شقيقيها باسل ومازن، لينهي الطائر الحديث بـ”سلام عليكم”.


وتباينت ردود فعل مرتادي السوشال ميديا على مقطع الفيديو الذي وثقته لجين بنفسها تحت عنوان “مو راضية تبطل تقول يا حيوانة”، حيث رأى العديد منهم أن الفيديو مضحك، معلقين عليه بإيموجي الوجه الضاحك.

في المقابل، راح آخرون لانتفاد لجين عمران على ما يردده الطائر من كلمات، قائلين “إن الببغاء غالباً يردد ما يسمعه”، مرجحين أنها ربما علمته هي أو واحد من أشقائها هذه الكلمة التي بات يرددها بكثرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، مقاطع مصورة، أظهرت من خلالها لجين عمران، فخامة المنزل الذي تقيم فيه حالياً، والذي بدا أنه مزود بأفخر الأثاث وبالتقنيات المتطورة جداً.

ولفتت لجين في تلك المقاطع الانتباه بجلوسها في حوض الاستحمام “الجاكوزي”، برفقة الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز، والفنانة العراقية شذا حسون، اللتين سجلتا بدورهما عدداً من المقاطع في أماكن مختلفة من المنزل.

ويعرف الببغاء بألوانه الزاهية التي تتراوح بين الأخضر والأحمر والأزرق والأصفر، وتقليد بعض أنواعه للأصوات وهو ما جعلها طيوراً محببة للإنسان لتربيتها كطيور مدللة، وقد تتعلم الببغاء الرمادي الأفريقية حوالي 800 كلمة.

وتوجد الببغاوات في المناطق الدافئة من العالم منها الهند وجنوب شرق آ��يا وغرب أفريقيا بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى