فن وثقافة

النيابة الكويتية تصدم مشاهير “غسيل الأموال” بقرار جديد.. وتبريرهم قد يورطهم

[ad_1]

صدمت النيابة العامة الكويتية المتهمين في قضايا “غسيل الأموال” في القضية المعروفة إعلاميًا باسم “مشاهير غسيل الأموال”، بقرار جديد يقضي بتسليم جميع الفواتير للمبالغ المشبوهة المقدرة بـ 30 مليون دينار ما يعادل (98 مليون دولار).

وبحسب جريدة “القبس” الكويتية قال مصدر وصف بالمسؤول، إن النيابة العامة طلبت من المشاهير المتهمين بغسل الأموال تسليم جميع الفواتير لتلك المبالغ كي يتم حصرها.

وشدد المصدر على أن النيابة أكدت ضرورة تسليم جميع الفواتير، منوهًا إلى أن الأموال المحصلة التي لا فواتير أو سند لها ستدخل ضمن جريمة “غسل الأموال”.

وأضاف أن بعض المتهمين أكدوا أثناء التحقيقات استحالة استخراج تلك الفواتير كونها تعود إلى سنوات ماضية مبررين أن أغلبهم كان يمارس أعماله بشكل غير منظم.

وكانت النيابة العامة في الكويت قد واصلت، الخميس الماضي، تحقيقاتها الماراثونية مع مشاهير قضية “غسيل الأموال” التي تعد القضية الأشهر في البلد الخليجي حاليًا، حيث أنهت تحقيقاتها مع الدفعة الثانية من المتهمين في القضية بعد ساعات من التحقيق معهم بتهمة تضخم الأرصدة وغسيل الأموال.

وتأخرت التحقيقات مع الثنائي الفاشينيستا فوز الفهد ومدونة الموضة عهود العنزي حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس، وجاء إخلاء سبيلهما وفقًا لجريدة “القبس” الكويتية التي نقلت عن مصدر لها بعدما حققت معهما النيابة العامة حتى منتصف الليل وأُخلي سبيلهما بكفالة مالية قدرها 20 ألف دينار لكل منهما.

وكشف المصدر الذي وُصف بالمطلع أن النيابة العامة تواصل استعداداتها لتحديد أسماء الدفعة الثالثة من مشاهير “غسيل الأموال” وذلك لاستدعائهم وبدء التحقيقات معهم.

في السياق ذاته أخلت النيابة العامة سبيل سيدة الأعمال الكويتية شفاء الخراز، بكفالة مالية قدرها ألف دينار كويتي، بعد التحقيق معها على إدراج اسمها من بين مشاهير الدفعة الثانية.

ووفقًا لما أوردته جريدة “الرأي” الكويتية فقد أكدت أن النيابة أخلت سبيلها بعد ان وجهت لها تهمة إدارة حساب خاص برحلات جماعية في موقع “إنستغرام” دون الحصول على إذن من الجهات المختصة.

وأكدت الصحيفة أن النيابة وجهت للخراز أيضًا تهمة ارتكاب جريمة غسل الأموال والمتحصل عليها من الجرائم “الإعلانات والدعايات” دون الحصول على الترخيص من الجهات المعنية.

وأشارت إلى أنه حال كونها تاجرة بعدم التزام بالقيد بالسجل التجاري لدى وزارة التجارة والصناعة وبالإعلان عن السلع والخدمات دون الحصول على ترخيص التجارة والصناعة ومخالفة قانون حماية المستهلك.

وأخلت النيابة العامة سبيل الناشط مشاري بويابس، أيضًا بعد ساعات من التحقيق معه بتهمة تضخم الأرصدة وغسيل الأموال، حيث تم إخلاء سبيل بويابس بكفالة مالية بقيمة 10 آلاف دينار ما يُعادل نحو 33 ألف دولار، حيث خضع للتحقيقات منذ صباح الخميس.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى