Advertisement
فن وثقافة

المخرج المشارك بمهرجان القاهرة يرد على اتهامه بالتحرش والاغتصاب

[ad_1]

علقّ المخرج المصري إسلام العزازي، الذي تم ملاحقته على مواقع التواصل الاجتماعي باتهامات خلال الساعات الماضية بالتحرش بالنساء واغتصابهن على خلفية مشاركة فيلمه السينمائي “عنها” ضمن المسابقة الرسمية على هامش فعاليات الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وقال إسلام العزازي، الذي دوّن منشورًا عبر “فيسبوك” إن ربط اسمه بمثل تلك الشهادات الصادمة ضده منذ أمس وحتى اليوم تزامنًا مع عرض فيلمه يعد محض افتراء وشهادات لا صحة لها، مطالبًا أصحابها باتخاذ الإجراءات لدى الجهات المعنية كي يتسنى فتح تحقيق بالأمر.

وكتب إسلام العزازي: “الشهادات اللي نشرت امبارح والنهاردة، وربط البعض اسمي بها، هي ممتلئة بعدم الصحة والافتراء.. ولذلك أرجو من صاحبات الشهادات، لأهمية وخطورة الموضوع، اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المعنية”.

وأضاف “العزازي”: “لكي يفتح تحقيق رسمي يوثق به كلام كل الأطراف بدقة.. وأرجو من المجتمع الافتراضي توخي الحرص، ومعرفة أن الإدانة لكي تكون صحيحة تتطلب تقصي للحقائق من جميع الأطراف، وأن التشويه والتشهير يتطلب إثباتات على قدر حجم الاتهام”.

وكان إسلام العزازي، قد أتاح منشوره للعامة عبر حسابه في “فيسبوك” ولكنه قوبل بالعديد من الانتقادات والاتهامات أيضًا ما اضطره أن يخصص منشوره للأصدقا�� فقط، وينتظر أن يرى ما سيحدث في الأمر خلال الساعات المقبلة.

يأتي هذا في الوقت الذي اتخذت فيه إدارة مهرجان القاهرة قرارًا بإلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا انعقاده بشأن الفيلم، وأصبح الفيلم بلا ندوة تفاديًا لحدوث أي طارئ في الأمر.

وعند عرض الفيلم في المسرح منعت إدارة المهرجان المخرج إسلام العزازي من تقديم فيلمه وطلبت من منتجة الفيلم أن تقدمه بدلًا منه، كما نشرت قرار إلغاء الندوة الندوة النقاشية للفيلم عبر حساب المهرجان الرسمي في “إنستغرام”.


وكان قد تعرض إسلام العزازي لاتهامات بالتحرش، ووفق الأنباء فقد خرج ضده عدد من الشهادات النسوية، خاصة أنه يقدم فيلمًا يتناول المرأة وقضاياها وينافس داخل المهرجان.

وهذه التهم دفعت إدارة مهرجان القاهرة لإصدار بيان عاجل، اكتفت خلاله بالحديث عن الواقعة والشهادات التي خرجت ضده، حيث شددت إدارة المهرجان في البيان على احترامها الكامل للمرأة، ورفضها كل أشكال العنف ضدها ومن بينها التحرش، وأكدوا على متابعتهم باهتمام لما تردد حول مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية.

وأوضح القائمون على “القاهرة السينمائي” أن الاتهامات غير مؤكدة حتى هذه اللحظة ولم يتم التحقق من صحتها، ولكن على الرغم من ذلك يتعهد المهرجان بأنه في حال ثبوت هذه الاتهامات، أو التقدم ببلاغ يثبت صحة هذه الشهادات، سيتم استبعاد الفيلم من المسابقة الدولية.

ولفتوا إلى أنه حتى في حال حدوث الواقعة، سيتم الالتزام بالمواعيد الخاصة بعرض الفيلم، حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، واحتراما للجمهور الذي قام بحجز التذاكر أيضا.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button