Advertisement
فن وثقافة

“القضية حساسة جداً وليست جرأة”.. زهير رمضان ينتفض ويعلق على المشاهد الجـريئة في الدراما السورية!

[ad_1]

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

أبدى نقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان” غضبه من جرأة المشاهد التي انتشرت كثيراً في الأعمال الدرامية السورية خلال الفترة الماضية.

رمضان أكد في لقاء لموقع محلي رصدته “دراما تريند” أنه ضد تلك المشاهد لأنها منافية للأخلاق ولا تعبر عن واقع وثقافة الشعب السوري.

وقال نقيب الفنانين السوريين أن الشاشة ليست ملك لشخص أو عمل واحد إنما هي لكل الناس و المشاهدين، لذا يجب مراعاة هذا الأمر.

ولفت زهير رمضان إلى أن الشاشة السورية سابقاً كانت مصدر راحة وطمأنينة تجاه جميع أفراد العائلة، وكان شعارها “شاشة تجمعنا”.

وأضاف أنه كان بالإمكان ترك الطفل لوحده أمام شاشة التلفزيون مع التأكد من قبل الأهل أنه لن يرى عليها ما هو “مناف للأخلا�� والتربية”.

وقال أن الشاشة القديمة كانت مصدر للعلم والثقافة والفائدة للطفل، بينما أصبحت اليوم “مخيفة”، وبعضها غير قابل للمشاهد أمام العائلة.

وتابع رمضان أنه ضد هذه الفكرة تماماً، مضيفاً أنه “القضية حساسة جداً وأنها ليست جرأة وإنما تكسر قواعد الأخلاق في المجتمع”.

اقرأ أيضاً: قبل عرض الحلقة بأيام .. سوزان نجم الدين تثير جدلاً واسعاً بعد عرض برومو برنامج راحت علينا!

وأكد أن هذه المشاهد لم تكن موجودة إطلاقاً على الشاشة السورية، إنما كانت متاحة فقط بالسينما ويذهب إليها من يرد رؤيتها فقط.

وقال زهير رمضان أنه ليس متخلف، إنما هو علماني بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأنه مؤمن بمبدأ أن “حريتك تبدأ عندما تنتهي حرية الآخرين”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button