فن وثقافة

الفنان العراقي نزار السامرائي يفارق الحياة

[ad_1]

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن وفاة الفنان نزار السامرائي، عبر صفحتها الخاصة في موقع “فيسبوك”، حيث نعته ببالغ الحزن وسط تمنيات له بالرحمة والغفران.

وجاء في منشور النقابة: “ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان نزار السامرائي والذي وافته المنية هذا اليوم سائلين المولى عز وجل الرحمة والغفران والخلود لروحه والصبر والسلوان لذويه وأهله وأصدقائه وزملائه، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وجاءت وفاة السامرائي، بعد صراع مع المرض بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، عن نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي الذي قال إن الفنان نزار توفي بسبب وضعه الصحي بمنزله ببغداد.

وأكدت وسائل إعلام أن الفنان تُوفي بعد معاناة مع المرض وأنه قضى الأيام الأخيرة من حياته راقدًا داخل مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة بغداد إثر إصابته بنوبة قلبية.

وكشف عدد من محبي الفنان العراقي، عن سبب وفاته وذلك خلال نعيهم له عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن وفاته جاءت نتيجة معاناته مع مرض القلب حيث كتب الشاعر العراقي عبدالرزاق الربيعي قائلًا: “الفنان نزار السامرائي يودّعنا إثر نوبة قلبية مفاجئة تغمّده الله بواسع رحمته”.

img

وأضاف الإعلامي علي الخالدي: “وفاة الفنان نزار السامرائي بسبب وضعه الصحي بمنزله ببغداد”، وأردف حساب باسم “الماجدة العراقية” تقول: “إنا لله وإنا إليه راجعون إلى جنات الخلد يا ابن العراق البار نزار السامرائي في ذمة الله”.

والفنان نزار السامرائي ممثل عراقي معروف، ولد في بابل، عام 1945، وبدأ مسيرته الفنية الطويلة عقب التخرج في معهد الفنون الجميلة عام 1968، وكان أول عمل له هو مسرحية (بيت أبو كمال) التي عرضت على قاعة الخلد آنذاك، ولديه أكثر من 50 عملا مسرحيا، و60 مسلسلا إذاعيا وتلفزيونيا.

وعمل “السامرائي” في المسرح بشكل مكثف في بداية حياته الفنية، وكذلك التلفزيون، بينما بدت أعماله في السينما أقل، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (عائد من الرماد، أيوب، عندما تسرق الأحلام، ذئاب الليل)، فضلا عن أفلام (الباحثون، القادسية، عيون لا تنام، الحدود الملتهبة).

ومارس نزار السامرائي، كرة القدم لاعبا محترفا في صفوف نادي بابل الرياضي، ووصل إلى المنتخبات المدرسية والشبابية إلا أن الفن سرقه من على ملاعب العراق الخضراء وبالتالي تفرغه الكامل للفن، لكنه ظل وفيا لمعشوقته ولفريقه القوة الجوية.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى