فن وثقافة

الطفلة المعنفة رغد تثير غضب الأردنيين.. ما علاقتها بنجاح المساعيد؟

[ad_1]

ضج الشارع الأردني مؤخرًا بقصة الطفلة الصغيرة رغد، والتي تم تداول صور لها تكشف عن تعرضها للتعنيف بسبب أثار الضرب على وجهها، بالإضافة إلى ملابسها الرثة التي تشير أنها من عائلة فقيرة جدًا.

وبعد انتشار صور الفتاة الصغيرة التي تعاطف معها عدد كبير من رواد السوشال ميديا مطالبين بتقصي قصتها ومتابعتها من أجل حمايتها، أفاد ناشطون أردنيون أن الفتاة من قرية في محافظة المفرق (شرق الأردن)، ووالدتها تدعى مناهل حسين المساعيد، وهي شقيقة الشاعرة الأردنية الشهيرة نجاح المساعيد.

وأثارت هذه المعلومة ضجة كبيرة؛ إذ شكك البعض في حقيقتها، متسائلين كيف يمكن لنجاح أن تترك شقيقتها وابنتها تعانيان بهذه الطريقة وهي بوضع مادي جيد يمكنها من مساعدتهما، وقال البعض إنه من الممكن أن تكون المعلومة غير صحيحة ومبنية على الاسم ومن الوارد جدًا تشابه الأسماء.

فيما قال آخرون إن المعلومة صحيحة إلا أنه من الممكن أن تكون هناك بعض الخلافات بين الشقيقتين جعلت العلاقة بينهما متوترة؛ ما تسبب بعدم وجود تواصل مما يرجح أن نجاح لا تعلم شيئًا عن معاناة شقيقتها وابنتها.

img

وبالعودة إلى الطفلة رغد فقد كشفت إدارة حماية الأسرة في الأردن أن الطفلة وجميع إخوتها متواجدون حاليًا لدى الإدارة، وأنهم بحالة صحية جيدة، وسيتم عرضهم على الطبيب والتوسع في التحقيقات، كما سيتم فتح دراسة اجتماعية للعائلة من أجل متابعتهم باستمرار وإجراء المقتضى القانوني إذا لزم الأمر.

وكشفت المعلومات المتداولة أن والد الطفلة يتواجد في السجن حاليًا وأن والدتها هي المسؤولة عنها وعن إخوتها، ولم يتم بعد معرفة فيما إذا كانت رغد وإخوتها يتعرضون للتعنيف من قبل والدتهم أو أشخ��ص آخرين.

img

وبعد انتشار هذه الأخبار ينتظر رواد السوشال ميديا الشاعرة الأردنية نجاح المساعيد والمقيمة في الإمارات للرد على هذه المعلومات والكشف عن حقيقتها وفيما إذا كان هناك صلة قرابة تربطها بعائلة الطفلة المعنفة رغد أم لا.

يشار إلى أن نجاح المساعيد كانت قد ارتبطت بالضابط الأردني عامر ركاد السردي والذي يصغرها بسنوات، وتشارك المساعيد متابعيها باستمرار فيديوهات وصورا تكشف عن متانة علاقتها بزوجها، مؤكدة أن الحب لا يعرف عمرا.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى