فن وثقافة

السجن عامين للإعلامي تامر أمين بتهمة سب وقذف عارضة أزياء

[ad_1]

قضت محكمة مصرية، مساء الخميس بمعاقبة الإعلامي المصري تامر أمين، بالسجن مدة سنتين، وكفالة قدرت بـ50 ألف جنيه مصري، (3,182.87 دولار أمريكي)، لإيقاف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه مصري (أي 2,546.23 دولار أمريكي)، للإدعاء المدنى لاتهامه بسب وقذف عارضة أزياء.

وفي التفاصيل قضت المحكمة بمعاقبة أمين بالعقوبات سالفة الذكر بعد أن اتهم بـ سب وقذف وانتهاك حرمة الحياة الخاصة لعارضة الأزياء المصرية ميرهان هشام عبد القادر، والمعروفة باسم ميريهان كيلر، والتي تقيم في الإمارات.

وكان محامي مقيمة الدعوى، قد تقدم في وقت سابق ببلاغ رسمي أفاد فيه أنه أثناء إقامة بطولة الأمم الأفريقية بالعاصمة المصرية القاهرة، قام بعض لاعبي المنتخب المصري بالتحرش عن طريق صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بعارضة الأزياء مريهان هشام.

وأوضح مقيم الدعوى أنه بمجرد إعلان العارضة مريهان تعرضها للتحرش، وجه لها تامر أمين السب والقذف والسخرية والتنمر وذلك خلال تقديمه برنامجه والذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية الشهيرة، ويشاهده الملايين من المتابعين.

وكانت عارضة الأزياء، ميريهان كيلر 28 عاما، قد اتهمت تامر أمين بتشويه سمعتها أثناء تناوله وحديثه عن واقعة تحرش لاعبي المنتخب المصري بها في الـ 24 من يونيو/ حزيران عبر برنامج تلفزيوني، مستخدما كلمات ساخرة وتتضمن ازدراء وإهانة لها.

وتسببت عارضة الأزياء في أزمة داخل أروقة المنتخب المصري خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية وقتها وذلك بعد نشرها مقاطع فيديو اتهمت من خلالها عددًا من لاعبي المنتخب بالتحرش بها، وعلى رأسهم اللاعب عمرو وردة، والذي اتهم في أكثر من واقعة بالتحرش.

وقالت ميريهان آنذاك إن الواقعة تسببت لها بفضيحة في مصر، حيث تلقت عشرات التهديدات بالقتل والتحرش الجنسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما سبب لها ضررا كبيرا.

وطالبت عارضة الأزياء ميريهان كيلر المقيمة في دبي وقتها، بتعويض قدره 1,4 مليون درهم (ما يعادل 383 ألف دولار)، بعد تشويه صورتها من قبل تامر آمين، حين إعلانها عن تعرضها للتحرش الجنسي من قبل 3 لاعبين مصريين، وفق دعواها.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: