فن وثقافة

الأمير هاري سيعود إلى بريطانيا دون ميغان ماركل وابنه.. ما السبب؟

[ad_1]

قال خبير في الشؤون الملكية البريطانية إن الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية سيعود إلى لندن في الصيف المقبل، للمشاركة في الاحتفال بعيد ميلاد الملكة الخامس والتسعين وفعاليات أخرى لكن زوجته الأمريكية ميغان ماركل وابنه ارشي لن يرافقاه.

ويعيش دوق ودوقة ساسكس في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية مع ابنهما البالغ من العمر 19 شهرا بعد قرارهما التخلي عن الحياة الملكية والرحيل للإقامة في الولايات المتحدة بشكل دائم العام الماضي.

ويعتزم هاري العودة إلى بريطانيا في الصيف لحضور عدد من الأحداث الرئيسية بما في ذلك عيد ميلاد جدته الملكة والعيد الـ 100 لجده الأمير فيليب وحفل إزاحة الستار عن تمثال والدتهما الراحلة الأميرة ديانا.

وقال المؤرخ الملكي أوميد سكوبي إن هاري سيسافر بمفرده وأن غياب ميغان لن يعتبر ازدراء للأسرة الملكية ولكنه بسبب قيود وباء كورونا.

وأضاف سكوبي مؤلف كتاب عن هاري وميغان بعنوان “البحث عن الحرية”: “حتى الآن لم يتم تطعيم ميغان ولا هاري بلقاح مضاد لفيروس كورونا ما يعني أن خطط سفر العائلة معلقة… رغم ذلك فسيقوم هاري بالرحلة لكن ميغان لا تريد أن تبتعد عن آرشي وسيكون من الصعب للغاية إشراك طفل صغير في رحلاتهم مع كل تلك القيود”.

وأعرب سكوبي عن اعتقاده أن ميغان ستجد طريقة ما للاحتفال بعيد ميلاد الملكة، مشيرا إلى أنه بصرف النظر عما حدث، ستبقى الملكة دائمًا مقربة من هاري وميغان.

وقال:”لديها علاقة خاصة جدًا مع آرتشي وبسبب إقامتهم في قلعة وندسور حيث تقيم الملكة فهي تعتبر عضو العائلة المالكة التي قضت وقتا أكثر من غيرها مع ارشي.”

وتابع:”أنا متأكد من أن ميغان سترسل إلى الملكة بعض الزهور الرائعة في عيد ميلادها وستطلب أيضًا من أرشي مساعدتها في إعداد بطاقة التهنئة… أنا أعلم أن ميغان وهاري يشعران بالحزن الشديد بشأن الوقت الذي لم تستطع الملكة والأمير فيليب وولي العهد الأمير تشارلز رؤية آرتشي بسبب الوباء”.

وستبلغ الملكة من العمر 95 عامًا في نيسان (ابريل) المقابل وسيتم الاحتفال بذلك رسميًا في أوائ�� شهر حزيران (يونيو) وفقا للتقاليد، إلا أنه تم تقليص العروض الخارجية بسبب كورونا. وعادة ما يشهد الحدث اجتماع أفراد العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى