Advertisement
فن وثقافة

إخلاء سبيل المغرد الكويتي “أبو عسم” في قضية ازدراء الأديان

[ad_1]

قررت النيابة العامة في الكويت، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل المغرد محمد العجمي “أبوعسم” بكفالة مالية قدرها 500 دينار (1,650 دولارا) في قضية ازدراء الأديان.

وقالت صحيفة “المجلس” الإلكترونية عبر حسابها على تويتر إن ‏”أبوعسم” حـر، موضحة أن النيابة العامة أخلت سبيل المغرد محمد العجمي أبوعسم بكفالة 500 دينار في قضية ازدراء الأديان.

ووجهت الصحيفة الشكر للمحامي حسين العبدالله على جهوده طوال اليومين في الدفاع عن المغرد الشهير محمد العجمي والذي توّج بالإفراج عنه من قبل النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة قد قررت في وقت سابق حجز “أبوعسم” على ذمة التحقيق في القضية المرفوعة ضده بتهمة “ازدراء الأديان” على خلفية تغريدة له في حسابه بموقع “تويتر” قيل إنها “آية من القرآن الكريم وضعها أبوعسم على صورة مشهورة عارية”، فيما اعتبر آخرون أن القضية سياسية لانتقاده سياسة بعض دول الخليج.

وقال المغرد عبدالله حجي عبر صفحته على “تويتر”: “إن ‏أبوعسم طلع بكفالة الحمدلله وأسأل الله أن يهديه بس ودي أسأل المدافعين عنه تدرون أن قضيته ازدراء أديان ولا راكبين باص أن عضوا رافع عليه قضيه؟؟”.

وهنأ مغرد يحمل اسم الماركسي نصير الشعب أبوعسم على الإفراج وعلق: “ألف مبرووك للرفيق أبوعسم على خروجه بكفالة وكفارة ياعم وعقبال البراءة”.

كما تفاعل عدد كبير من المغردين مع خروج المغرد الكويتي المشهور وحرص البعض على كتابة “الحمد الله” و”حمدا لله” على السلامة وذهب الأسر وبقي الأجر.

وكان متابعو المغرد الشهير وأصدقاؤه قد انتقدوا القبض على أبو عسم وقالوا ‏إن تغريدة ‎#بوعسم سمجة وتفتقد للذوق لكنها لا ترقى للاعتقال والسجن بأي حال من الأحوال!

كما دشن المغردون، وسم #الحرية_لبوعسم، خلال اليومين الماضيين للدفاع عنه والتأكيد على أنه أحد الأصوات الصادحة ضد كل ما هو خاطئ، في المقابل تصدى آخرون لإبراز مساوئ ذلك المغرد والتشهير به وإشهار كل ما كان يتعدى به على الآخرين.

يذكر أن النائب ماجد المطيري، أحد مقدمي الشكاوى ضد المدون الكويتي محمد خالد العجمي “أبوعسم”، قد أعلن التنازل عن البلاغ بناء على تدخل عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية، حسب ما أفاد به محاميه.

وقال المحامي صقر المطيري: “اتصل بي للتو النائب الفاضل الأخ ماجد مساعد المطيري وبالطلب منه وبسبب تدخل الكثير لديه والتوسط سيتم التنازل عن المدعو #ابوعسم_وعليه سيتم غدا بإذن الله التنازل بشكل رسمي”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button