Advertisement
فن وثقافة

أنطوانيت نجيب تنهار في تشييع حاتم علي: ما عم أقدر صدق أنه مات

[ad_1]

لم تتمالك الفنانة السورية انطوانيت نجيب نفسها خلال تشييع الفنان والمخرج السوري حاتم علي؛ إذ انهارت مرات كثيرة خلال التشييع وأجهشت بالبكاء وسعى بعض الفنانين والمخرجين إلى محاولة تهدئتها، ومواساتها منهم المخرج تامر إسحاق والفنان تيم حسن، والفنانة تماضر غانم وغيرهم.

وبقيت الفنانة نجيب منذ اللحظات الأولى للتشييع حتى النهاية وهي تردد كلمات “مو مصدقة.. ماعم اقدر صدق أنه مات”. كما تحدثت عن رفقتها مع المخرج الراحل واصفة علاقتها معه بـ “عشرة العمر”.

وفي حديث مع موقع فوشيا أعربت انطوانيت نجيب عن بالغ حزنها وصدمتها لرحيل الفنان والمخرج حاتم علي، مبينة أن حزنها العميق أبعدها عن النوم بينما تساءلت إن كان رحيله حقيقة أم لا.

وكان الفنان والمخرج حاتم علي قد توفي في مصر إثر نوبة قلبية مفاجئة، وشكل رحيله صدمة لجمهوره ومحبيه وزملائه في الوسط الفني الذين شاركوا بوداعه الأخير ليوارى الثرى في مقبرة باب الصغير بدمشق، وعلى الرغم من حضورهم قال الكثير منهم لموقع فوشيا إنهم غير مصدقين أن حاتم علي توفي، وجثمانه في التابوت. وتحدثوا عن تأثير غيابه على الدراما السورية والعربية التي قدم لها جلّ ما يملكه من إبداع، واصفين إياه بالمتجدد والذي أثرى المكتبة الفنية العربية بالكثير من الأعمال الخالدة والمتفردة.

وشهد تشييع الراحل حاتم علي الذي توفي عن عمر ناهز الـ 58 عاما الكثير من المواقف التي كانت صعبة وقاسية على الفنانين الذين لم يتمالكوا أنفسهم خاصة مع حجم الحشود الكبير الذي رافق جنازته منذ انطلاقتها من مستشفى الشامي بالعاصمة دمشق حتى جامع الحسن حيث قامت الصلاة على روحه وبعدها إلى مقبرة باب الصغير.

ومن الفنانين الذي حضروا الجنازة وشاركوا في الوداع الأخير منى واصف، وغسان مسعود، وسليم صبري، وسلمى المصري، وسلافة معمار، وسلاف فواخرجي، و وائل رمضان، وباسم ياخور، وتيم حسن، وجلال شموط، ونظلي الرواس، ومحمد قنوع، وشكران مرتجى، وعدنان أبو الشامات، وسيف الدين سبيعي، والمخرج تامر إسحاق، والمخرج سمير حسين، والمخرج أحمد إبراهيم أحمد وغيرهم الكثير.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button