Advertisement
فن وثقافة

“آبل” تنتج فيلم ريدلي سكوت عن نابوليون

[ad_1]


تتولى استوديوهات “آبل” إنتاج فيلم “كيتباغ” للمخرج ريدلي سكوت عن حياة نابوليون بونابرت، ويؤدي دور البطولة فيه الممثل الأمريكي الفائز بجائزة أوسكار واكين فينيكس.

ويتمحور الفيلم الروائي حول نابوليون قبل أن يصبح إمبراطوراً وعلى مراحل ارتقائه إلى السلطة، من منظور علاقته بجوزفين التي أصبحت زوجته في 1796، على ما أوضحت “آبل”.

ولم يُعلن بعد موعد عرض “كيتباغ” الذي تولى كتب السيناريو ديفيد سكاربا، صاحب سيناريو فيلم “أول ذي ماني إن ذي وورلد” في 2017.

ويعود سكوت بالمشروع الجديد إلى الحقبة التاريخية التي تناولها فيلمه الروائي الأول “ذي دويليستس” 1977 الذي نال عنه جائزة العمل الأول في مهرجان كان الفرنسي.

وتدور أحداث “ذي دويليستس” في حقبة الإمبراطورية النابوليونية، ويتولى الممثل هارفي كيتل فيه دور جندي، أما “كيتباغ” فيتولى الدور الرئيسي فيه الممثل واكين فينيكس 46 عاماً الذي حصل على جائزة عن دور البطولة في فيلم “جوكر” في حفلة توزيع جوائز الأوسكار الأخيرة، وسيؤدي فينيكس دور نابوليون نفسه، أشهر كورسيكي في فرنسا.

وأقامت “آبل أصلاً شراكة مع المخرج البريطاني، 83 عاماً، وشركته للإنتاج “سكوت فري بروداكشنز” لإنتاج مشاريع تلفزيونية لمنصة الفيديو على الطلب “آبل تي في بلاس”.

وبعد إطلاق المنصة في نوفمبر(تشرين الثاني) 2019 والتي تركز على المسلسلات، استثمرت مجموعة “كوبرتينو” منذ ذلك الحين بكثافة في السينما.

ومن أبرز الأفلام التي أنتجتها “تشيري”، العمل الأول لأنطوني وجون روسو منذ “أفنجرز: إند غيم”، ومن المقرر عرضه في 12 مارس (أذار) المقبل.

وتنتج المنصة أيضاً الفيلم المقبل للمخرج مارتن سكورسيزي “كيلرز أوف ذي فلاور مون” الذي كلف نحو 200 مليون دولار، وفق تقارير وسائل إعلام أمريكية عدة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button