إقتصاد

( ABL AVIATION) تسلم سابع طائرة Airbus A220-300 بنظام البيع وإعادة التأجير للخطوط الجوية الفرنسية

أعلنت ABL AVIATION، الشركة العالمية المستقلة والمتخصصة في مجال الخدمات الشاملة لتدبير أصول الطيران، أنها أنهت بنجاح عملية ترتيب اقتناء وتسليم سابع طائرة Airbus A220-300.

   وأوضحت شركة ABL AVIATION، في بلاغ لها، أن هذا التسليم عن طريق عقد إيجار منتهي بالبيع لفائدة شركة Air France، يعتبر جزءا من صفقة تشمل تسليم 13 طائرة.

    وعززت الشركة هذه الصفقة، التي تمت عبر هيكلة عقد تأجير تشغيلي ياباني (JOL) نيابة عن الشريك الياباني لشركة ABL Aviation، شراكتها الاستراتيجية مع الخطوط الجوية الفرنسية ودعم التحديث المستمر لأسطولها في اتجاه بلوغ أهدافها من حيث الاستدامة البيئية.

    وتعتبر طائرة Airbus A220-300 ملائمة بشكل مثالي لأهداف شركة الخطوط الجوية الفرنسية.. فهذه الطائرة معروفة بكفاءتها النموذجية في مجال النجاعة الطاقية، التي مكنتها من تخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات بنسبة 25 في المائة مقارنة بطائرات الجيل السابق، الشيء الذي يجعلها تتماشى كليا مع التزام الخطوط الجوية الفرنسية في مجال المسؤولية البيئية.

    وحسب البلاغ، فإنه يترتب عن ذلك جو أنظف وبصمة كربونية أقل، وبالتالي المساهمة في بناء مستقبل مستدام للسفر الجوي. وفضلا عن مزاياها البيئية، تتميز طائرة Airbus A220-300 بمقصورة ركاب أرحب وأكثر فساحة، وهي مزودة بمقاعد أوسع ونوافذ واسعة، مما يعزز راحة الركاب في الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى.

  وفي تصريح بهذه المناسبة، قال علي بن لمدني، الرئيس التنفيذي لشركة ABL Aviation: “نحن سعداء بتسليم طائرة A220-300، التي تعد السابعة من نوعها في إطار عقدنا مع الخطوط الجوية الفرنسية. وتأتي هذه الصفقة لتعزز شراكتنا الطويلة الأمد مع Air France، كما أنها تعكس التزامنا المشترك بتطوير صناعة الطيران في اتجاه مستقبل أكثر استدامة”.

   وأضاف “نحن ملتزمون في ABL Aviation بمواصلة دعم مبادرة تجديد أسطول الخطوط الجوية الفرنسية عبر إمداده بطائرات عالية الكفاءة من حيث استهلاك الوقود. وملتزمون أيضا بمواصلة مهمتنا المتمثلة في ربط شركات النقل الجوي بالمستثمرين الذين يمكنهم دعم نموها”.

    وتابع المصدر ذاته أنه بفضل خبرتها الفذة في مجال إدارة الأصول المرتبطة بالطيران، تعمل شركة ABL Aviation على سد الفجوة بين المستثمرين وشركات الطيران عبر مد الجسور التعاون فيما بينها. ولا يزال نهجها الاستراتيجي في المواءمة بين الأهداف الاستثمارية والتشغيلية يلعب دورا حيويا في تعزيز الابتكار في قطاع الطيران العالمي، وتلبية المتطلبات المتطورة باستمرار في مجال السفر الجوي الدولي.

   وتعد ABL Aviation شركة عالمية مستقلة متخصصة في تقديم الخدمات المتكاملة في مجال تدبير أصول الطائرات، وتقدم حلول تأجير على المقاس للمستثمرين في الطائرات ومستأجريها مع التركيز على الطائرات التجارية. وتعمل الشركة من خلال خمسة مكاتب عبر العالم، والموجودة في دبلن ونيويورك والدار البيضاء وطوكيو وهونج كونج.

   وأنجزت الشركة أكثر من 80 صفقة اقتناء وإيجار طائرات، وبلغت القيمة الإجمالية لاستثماراتها بالرأسمال في أصول الطيران 5.1 مليار دولار أمريكي، وهمت مختلف أنواع الطائرات وقاعدة زبناء متنوعة تشمل بعض شركات الطيران الرائدة في العالم، على غرار لوفتهانزا، والخطوط الجوية الفرنسية، ودلتا، وKLM، والخطوط الجوية الأمريكية، والخطوط الجوية التركية، وطيران ألاسكا، وبيجاسوس، وإيفا إير، والعال، وويز إير.

   تقدم شركة ABL Aviation خدماتها الشاملة كشركة لتدبير الأصول من خلال فريق متخصص يضم أكثر من 40 عضوا، بينهم خبراء تقنيين داخليين وخبراء في مجال الاستثمار وإدارة أصول الطيران، عبر دورات اقتصادية وإدارية متعددة، بغرض توليد القيمة للأطراف المعنية وحمايتها في كل مرحلة من مراحل الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى