مجتمعفي الواجهة

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار الى حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وسهول تادلة والرحامنة ووسط وجنوب البلاد و شرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الوسطى وشمال غرب الأقاليم الجنوبية مما سيعطي قطرات مطرية جد خفيفة، وظهور كتل ضبابية كثيفة نوعا ما بالسهول والسواحل الشمالية و الوسطى، فضلا عن تمركز خلاليا رعدية مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط و الهضاب العليا الشرقية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلسين الكبير و الصغير و الجنوب الشرقي، مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى و الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و34 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد والمنطقة الشرقية، وما بين 22 و24 درجة بالريف وهضاب الفوسفاط ووالماس و السهول الداخلية الشمالية و الوسطى. وستكون ما بين 16 و22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان بشمال الرباط، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى