الرئيسية / سياسة

يهم المغاربة.. اجتماعان حاسمان حول تخفيف قيود كورونا بالمملكة

يهم المغاربة.. اجتماعان حاسمان حول تخفيف قيود كورونا بالمملكة - م��ديا 7

لم يتغير أي شيء في الوقت الحالي بالنسبة لإغلاق الأجواء المغربية والقيود التي فرضتها السلطات على الصعيد الوطني للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، غير أن اجتماعين حاسمين، من المقرر عقدهما اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، يمكن أن تصدر عنهما قرارات مهمة بهذا الخصوص. التفاصيل.

خلافا للعديد من الشائعات التي انتشرت منذ نهاية الأسبوع، والتي تؤكد أن المغرب يستعد للسماح برحلات جوية من وإلى دول مثل إسبانيا وفرنسا وإنجلترا، لم تقرر السلطات أي تغيير في هذا الصدد، بحسب ما علم Le360 من مصادر موثوقة.

وتقول مصادرنا: “لم تقرر المديرية العامة للطيران المدني أي شيء جديد”.

بالمثل، لم يتم اتخاذ أي قرار جديد بشأن تخفيف أو عدم تخفيف القيود المقررة في سياق حالة الطوارئ الصحية. لكن كل شيء يمكن أن يتغير يوم الثلاثاء 18 ماي، وفق ما علمه Le360.

جلستان حاسمتان

يتعلق الأمر باجتماع مقرر عقده اليوم الاثنين 17 ماي، والذي سيجمع بين وزارات الداخلية والشؤون الخارجية والصحة والسياحة. سينظر هذا الاجتماع في العديد من الجوانب المتعلقة بإدارة الأزمة الصحية لكوفيد-19.

وأوضحت مصادرنا أن “هذا الاجتماع يمكن أن يتخذ قرارات جديدة لكن يجب أن تحصل على موافقة اللجنة العلمية والتقنية التي من المقرر أن تجتمع بدورها يوم الثلاثاء 18 ماي للمصادقة على القرارات التي سترفع لاحقا إلى السلطات.

يذكر أن الحكومة قررت الإبقاء على القيود التي اتخذتها لشهر رمضان خلال أيام عطلة عيد الفطر. وينطبق الشيء نفسه على حظر التجول الليلي والذي يظل ساري المفعول بين الساعة 8 مساء والساعة 6 صباحا.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.