الرئيسية / في الواجهة

ورزازات.. تكريم التلاميذ المشاركين في المسابقة الوطنية لعلوم المهندس

جرى، أول أمس الخميس بورزازات، تكريم التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية المشاركة في المسابقة الوطنية لعلوم المهندس (نسخة 2022).

وتم التنويه خلال الحفل، الذي ترأسه عامل إقليم ورزازات السيد عبد الرزاق المنصوري، بإنجازات التلاميذ الذين شاركوا في المسابقة الوطنية لعلوم المهندس (نسخة 2022) التي نظمت خلال ماي الماضي بالرباط.

واحتفى المنظمون بهؤلاء التلاميذ والأطر التربوية والإدارية المنتمية للثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية، الذين حققوا نتائج هامة خلال المشاركة في دورة 2022 من هذه المسابقة الوطنية التي نظمتها الجمعية المغربية لأساتذة علوم المهندس بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وتأتي هذه المبادرة بعد أن شاركت الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية بورزازات بأربعة مشاريع من أصل 10 مشاريع مؤهلة وطنيا للدور النهائي للمسابقة (نظم يومي 27 و28 ماي الماضي بالرباط)، وتمكن خلاله أحد المشاريع من التتويج بالجائزة الأولى على المستوى الوطني.

وأشاد السيد المنصوري، في كلمة بالمناسبة، بالمجهودات التي تبذل في قطاع التربية والتكوين بإقليم ورزازات، والإنجاز الذي حققته الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية، والتي قامت بتمثيل ورزازات بشكل جيد على المستوى الوطني.

وأبرز عامل الإقليم خلال الحفل، الذي حضره أيضا المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات السيد يوسف بوراس، ورؤساء المصالح بالمديرية، أن هذا الاحتفاء “بمثابة دعم وتشجيع لكل الإبداعات والمبادرات الخلاقة والهادفة”، التي تخدم قطاع التربية والتكوين على الصعيدين الإقليمي والوطني.

وتم الاطلاع على هامش الحفل على المشاريع المشاركة في المباراة النهائية للدورة الثانية للأولمبياد الوطنية في علوم المهندس، حيث قدمت شروحات مستفيضة حولها من طرف التلاميذ والأطر المشرفة والمؤطرة.

وسلمت للمشاركات والمشاركين جوائز تشجيعية على إنجازهم المشرف والمستحق، بغية مواصلة العمل والتميز والتألق.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.