الرئيسية / سياسة

كراء ممتلكات العاصمة الاقتصادية بأثمنة بخسة يستنفر عمدة البيضاء

مازالت نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء، تدرس عدد من الحلول لتقليص الديون والأحكام القضائية، التي يعاني منها المجلس الجماعي.

ونقلا عن “الجريدة 24″، فإن مجلس جماعة الدار البيضاء، تحت قيادة الرميلي، تم تدارس، اليوم الجمعة، مسألة إحصاء الممتلكات الخاصة بالجماعة وجعلها أداة لتقليص الديون.

وأكدت ذات المصادر، أنه تم التأكيد خلال الجلسة الثانية لدورة فبراير، أن ممتلكات العاصمة الاقتصادية، توفر مداخيل هزيلة لا تتعدى 400 مليون سنتيم لميزانية المجلس الجماعي، في الوقت الذي لا تقل قيمتها الحقيقية في السوق عن ثمانية ملايير سنتيم.

وأبرزت المصادر ذاتها، أن من بين الممتلكات التي أثارت نوع من الجدال بين أعضاء المجلس، مقهى “السقالة”، حيث احتج مصطفى الحيا، عضو المجلس عن حزب العدالة والتنمية، على ذلك.

وأوضحت ذات المصادر، أن عضو البيجيدي، أكد على أن عدد من المطاعم والفنادق والمحلات التجارية لا يتجاوز ثمن كرائها ما بين 200 و300 درهم، أما فضاءات كبرى بمركز المدينة تدر مبالغ مالية كبيرة للخواص يوميا، لا تتجاوز قيمة كرائها 700 إلى 1500 درهم شهريا

وشددت ذات المصادر، أنه خلال أشغال الجلسة، تم المطالبة بإحصاء جل الممتلكات التابعة للجماعة، بالإضافة إلى التفاوض مع المكترين من أجل التوصل إلى اتفاق لرفع السومة الكرائية، بعد تأثر الجماعة بظروف الجائحة وتقلص ميزانيتها.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.