الرئيسية / في الواجهة

طريقة التسجيل في برنامج فرصة Forsa.ma

التسجيل في برنامج فرصة 2022 عبر منصة Forsa.ma التي خصصتها الحكومة من أجل تلقي طلبات أصحاب المشاريع للحصول على ” دعم برنامج فرصة فرصة 2022 ” حيث يعتبر هذا البرنامج من أكبر البرامج التي تشجع الشباب حاملي المشاريع في المغرب.

من خلال هذا المقال يقدم لكم موقع  ميديا 7 جميع المعلومات المتعلقة بعملية التسجيل في برنامج Forsa ma 2022 من خلال التعرف على الشروط وطريقة التسجيل والقبول في البرنامج. تابعوا الشرح إلى النهاية.

خطوات التسجيل في برنامج فرصة 2022 Forsa.ma

ما هو برنامج فرصة Forsa ؟

هو برنامج أطلقته الحكومة من أجل تمويل أصحاب المشاريع الذين يجدون صعوبات في الحصول على تمويلات لمشاريعهم، وهو يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتشجيع الاستثمار والتشغيل، خاصة بين الشباب، يضع التمكين للمواطنين في صميم عمله، حيث يوفر آليتين تجمعان بين المواكبة والتمويل.

من هم الأشخاص المعنيون بالتسجيل في برنامج فرصة 2022 Forsa.ma ؟

فرصة، برنامج طموح ومبتكر يهم جميع المقيمين في المغرب والمغاربة المقيمين بالخارج الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، سواء كانوا حاملي أفكار أو مشاريع مقاولاتية، أو مقاولين ذاتيين، أو مؤسسي شركات منذ أقل من 3 سنوات.
يمكن أن يكون حاملو المشاريع مقاولين ذاتيين، أو تعاونيات، أو شركات صغيرة جدًا / أو شركات مبتكرة شابة/ شركات جديدة أو تنشط منذ مدة تقل عن 3 سنوات.

ما هي شروط الاستفادة من برنامج فرصة Forsa.ma ؟

ليست هناك شروط محددة للاستفادة من تمويل فرصة، حيث تعتبر جميع قطاعات الأنشطة مؤهلة للتمويل، وتصل أقصى فترة دفع للقرض إلى 10 سنوات مع فترة تأجيل مدتها سنتان.

وسيتم اختيار حاملي المشاريع بعد طلب تقديم عروض المشاريع، حيث من المقرر إطلاق هذه العملية في أوائل شهر أبريل 2022. وعقب ذلك، سيقوم المرشحون بتقديم ملفات طلباتهم على المنصة الرقمية http://www.forsa.ma. وسيكونون قادرين على الاستفادة من المساعدة على مستوى مكاتب فرصة المفتوحة لهذا الغرض على مستوى كل جهات المملكة، كما سيتم توفير مركز للعلاقات مع الزبناء، سيعمل على مساعدة حاملي المشاريع طيلة مدة هذه العملية.

طريقة التسجيل في برنامج فرصة 2022 forsa

التسجيل في برنامج فرصة يتم من خلال الرابط التالي:

↵ forsa.ma

ملاحظة: بوابة برنامج فرصة لدعم حاملي المشاريع متوفرة باللغة العربية والفرنسية ، حيث يمكنكم اختيار اللغة التي تناسبكم من أجل تسجيل الدخول في موقع فرصة .

طريقة التسجيل في برنامج فرصة 2022

بعد الدخول على الرابط أعلاه قم بتحديد الاختيارات المطلوبة على الشكل الآتي:

  • حدد عدد المقاولين ، ثم اضغط تأكيد
  • املأ المعلومات الشخصية ثم اضغط تأكيد
  • املأ تفاصيل المشروع ثم اصغط تأكيد

وباتباع هذه الخطوات سوف تكون قد أكملت عملية التسجيل في برنامج فرصة عبر بوابة forsa ma في انتظار قبول ملفكم.

فيديو يشرح طريقة التسجيل في برنامج فرصة forsa.ma

كيف يتم انتقاء و قبول الملفات في برنامج فرصة ؟

سيتم إطلاق طلبي عروض مشاريع برسم سنة 2022؛ الأول خلال شهر أبريل والثاني بعد أربعة أشهر من ذلك. في كل طلب عروض يمكن للمترشحين إيداع طلباتهم على مستوى موقع فرصة المخصصة لهذا البرنامج.

وسيتم التحقق من اكتمال الملفات وأهلية المرشحين من قبل خلية مركزية لمعالجة الملفات الواردة، كما ستخضع هذه الملفات لانتقاء أولي من قبل وحدة تدبير البرنامج المكونة من الممثل الجهوي للحاضنة، قبل أن يتم عرضها على لجنة انتقاء جهوية تجتمع بشكل أسبوعي.

وبعد إتمام المواكبة والتكوين لأصحاب المشاريع المنتقاة، ستتم دراسة طلبات التمويل من لجنة تتكون من وحدة تدبير ومواكبة برنامج فرصة والحاضنات ومؤسسة التمويل بدعم من القطاع المعني.

توزيع مشاريع برنامج فرصة 2022 www.forsa.ma على الجهات

  • جهة الدار البيضاء سطات: 1800 مشروع
  • مراكش اسفي: 1220 مشروع
  • جهة فاس مكناس: 1130 مشروع
  • جهة الرباط سلا القنيطرة: 1100 مشروع
  • جهة تطوان طنجة الحسيمة: 1080 مشروع
    جهة سوس ماسة: 960 مشروع
  • جهة بني ملال خنيفرة: 800 مشروع
  • جهة الشرق: 700 مشروع
  • جهة درعة تافيلالت: 630 مشروع
  • جهة العيون الساقية الحمراء: 330 مشروع
  • جهة كلميم واد نون: 130 مشروع
  • جهة الداخلة واد الذهب: 120 مشروع

مجموع المشاريع: 10 الاف مشروع

تاريخ بداية التسجيل في برنامج فرصة

يتم إيداع ملفات طلب الدعم المالي ابتداءا من 07 أبريل 2022 على مستوى الموقع الإلكتروني للبرنامج. وليس هناك تاريخ محدد لنهاية البرنامج. حيث سوف يتم بعد أربعة أشهر تسجيل الدفعة الثانية من المترشحين.

رابط التسجيل في برنامج فرصة 2022

↵ forsa.ma

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 1 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.