الرئيسية / إقتصاد

خطوط كازاباصواي ..خبر سار للبيضاويين بخصوص تقدم أشغال الطرق

أعلنت شركة التنمية المحلية “كازا ترانسبور” (Casa Transports)، أن أشغال التهيئة من الواجهة إلى الواجهة على طول خطي “كازاباصواي” BW1 وBW2، دخلت شطرا جد متقدم من مرحلة وضع الطبقة النهائية من الخرسانة وتقوية الطريق.

وأبرزت الشركة، في بلاغ لها، أنه سيتم تنفيذ هذه الأشغال عبر مراحل، لتقليص الاضطرابات التي قد تشهدها حركة السير، مؤكدة أنه لا يمكن تفادي الإغلاق المؤقت لبعض الطرق وأجزاء من الشوارع.

وحسب المصدر ذاته، فسيتم، خلال الأيام المقبلة، فتح عدة مسارات على مستوى الخط BW1 : الليمون – السالمية (12,5 كم)، ويتعلق الأمر بكل من:

• تقاطع ��دار عزبان، ابتداء من 5 فبراير 2022، مع أشغال وضع الطبقة النهائية من الخرسانة للمدار على مرحلتين، وتخص المرحلة الأولى الجانبين (25 يوما) ، فيما تهم المرحلة الثانية مركز التقاطع (25 يوما)، والتي لن يكون لها أي تأثير على حركة السير.

• شارع مقداد الحريزي، ابتداء من 7 فبراير، مع أشغال تقوية الطريق باتجاه شارع الجولان نحو شارع محمد السادس. وسيتم تنفيذ هذه الأشغال عبر مراحل، ابتداء من الشطر الواقع بين شارع الجولان وزنقة 43 (6 أيام إغلاق)، ثم الشطر الثاني بين زنقة 43 وزنقة 12 في منطقة سباتة (6 أيام إغلاق)، ليتم بعدها الانتقال إلى الشطر الأخير بين زنقة 12 وشارع محمد السادس (3 أيام من الإغلاق).

• سيتم البدء في أشغال الجانب المقابل من شارع المقداد الحريزي، انطلاقا من شارع محمد السادس نحو شارع الجولان، بعد الانتهاء من الأشغال على الجانب الأول، ابتداء من 22 فبراير 2022. وسيتم تنفيذ هذه الأشغال على شطرين، يشمل الشطر الأول، بين شارع محمد السادس وزنقة 43 (8 أيام إغلاق) ، فيما يهم الشطر الثاني شارع 43 والجولان (6 أيام إغلاق).

• شارع الهاشمي الفيلالي / القدس: تنطلق أشغال وضع الطبقة النهائية من الخرسانة، ابتداء من ليلة الاثنين 7 فبراير، فيما سيتم إعادة فتح الطريق ليلة الأحد 13 فبراير.

وتم تحديد المسارات لتحويل حركة السير على الخط Bw2:

مدار أولماس – الرحمة (12 كم)، على مستوى تقاطع مدار سيدي عبد الرحمن / يعقوب المنصور.

وابتداء من 5 فبراير: أشغال وضع الطبقة النهائية من الخرسانة على مرحلتين، تهم الأولى الجانبين (12 يوما)، وتخص الثانية مركز التقاطع (12 يوما)، دون التأثير على حركة السير.

كما يتعلق الأمر بتقاطع وادي أم ربيع / واد اللوكوس، ابتداء من 5 فبراير: أشغال وضع الطبقة النهائية من الخرسانة (12 يوما)، والتي ستؤدي إلى إغلاق حركة السير على مستوى هذا التقاطع.

وأشارت شركة “كازا ترانسبور Casa Transport” إلى أنه يتم وضع كافة هذه المقتضيات بالتشاور مع السلطات المختصة، مبرزة أن هدفها الأول يكمن في الحفاظ على حركة السير، وتقديم مسارات لتحويل حركة السير، على قدر المستطاع. وذكر بلاغ الشركة أن هذه المرحلة المهمة، تعد المرحلة الأخيرة من الأشغال التي سيكون لها تأثير على حركة السير.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.