في الواجهةسياسة

خبر سار للمغاربة.. الحكومة تتجه لتخفيف القيود الاحترازية ضد جائحة كورونا

علم الموقع من مصدر مطلع، أنه من المرتقب في الساعات القادمة من يومه الخميس، الاعلان عن تخفيف الاجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا.

وأفاد المصدر ذاته، بأنه سيتم الرفع من بعض الاجراءات الوقائية، خاصة ما يتعلق بالإغلاق الليلي في تمام الساعة التاسعة ليلاً”، مضيفاً أن “المحلات العمومية مثل المقاهي والمطاعم ستعود للاشتغال إلى منتصف الليل، مع فتح عدد من الفضاءات المغلقة بقرار سابق”.

هذا، وكانت اللجنة العلمية للتلقيح ضد كورونا، قد أوصت في آخر قراراتها الحكومة بضرورة تخفيف الإجراءات الحاجزية، خاصة أن المؤشرات الوبائية جميعها في تراجع.

وكانت وزارة الصحة ، الثلاثاء الماضي، قد أكدت تراجع نسبة حالات الإصابة المرتبطة بوباء (كوفيد-19) للأسبوع السابع على التوال بجميع جهات المملكة، مفيدة بأن هذا التحسن يشمل جميع المؤشرات وإن كان نسب متفاوتة.

وأعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل 1082 إصابة جديدة ب(كوفيد-19) و1774 حالة شفاء و23 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) بلغ 22 مليون و463 ألف و 549 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 18 مليون و923 ألف و931 أشخاص، فيما بلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة ل”كوفيد-19″، نسبة 17.3 بالمائة.

وكانت المملكة المغربية، قد أعلنت عن تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية، بسائر التراب الوطني للمملكة منذ شهر مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: