جوائز لجامعة محمد الخامس في الابتكار

حصلت جامعة محمد الخامس بالرباط على ست ميداليات ذهبية و12 ماستر للابتكار وجائزتين دوليتين في المعرض الدولي “أسبوع الابتكار في إفريقيا” (IWA 2022) الذي أقيم يومي 10 و11 نونبر 2022 ، بمشاركة 23 دولة ومنطقة وأكثر من 600 اختراع وابتكار.
وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أن هذه الميداليات والجوائز منحت للبروفيسور عمور حسن من المدرسة المحمدية للمهندسين وفريقه (قانون سامية، بايار جلال، صايم محمد مروان، خضري منى، آيت بنعلي لحسن، ترزاز جواد، طريبق عبد الواحد، الصابر عبد المجود، بلحاف لحسن وصابر عبد الخالق.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المشاري�� تهم بالخصوص ماسح ضوئي جديد يعمل للكشف عن سرطان الثدي. وتصميم لاقط هوائي بتكنولوجيا عاليا للجيل الجديد من الهواتف المحمولة، قادر على التقليل من التأثير الحراري لشبكات اتصالات الهواتف المحمولة على رأس الإنسان. وتقييم جديد للتنبؤ بمخاطر القلب والأوعية الدموية بناء على التعلم الآلي.

بالإضافة إلى الميداليات، حصل رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط محمد غاشي على الجائزة الدولية “للتميز في الابتكار والريادة”، فيما فاز مدير مركز الابتكار التكنولوجي حسن عمور بالجائزة الدولية “أفضل نظام إيكولوجي للابتكار”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )